أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زمزم.. من خيمة اللجوء لأقوى جامعات تركيا والمرتبة الأولى في هندسة الميكاترونكس

2017-07-24

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – اسطنبول)
تقرير: محمد البانياسي
 
تفوق الطالب محمد طالب زمزم وتخرجه بمرتبة الشرف كان متوقعاً، خصوصاً بعد تفوقه الذي استمر ثلاث سنوات حاصلا على المرتبة الأولى على جامعته، حتى يختتم فصول البكالوريوس بسنته الرابعة حاصًدا ايضاً المرتبة الأولى، لكن هذه المرة كخريج جامعي.

دخل زمزم الأراضي التركية عام 2012، ليلتحق مع أسرته بأحد المخيمات جنوب تركيا، ومن هناك بدأ بتعلم اللغة التركية وإتقانها خلال فترة قياسية، بالإضافة لتقديم اختبار القبول الجامعي والتفوق فيه.
علوم الميكاترونكس التي تشغف "زمزم" جعلته يلتحق بهذا الاختصاص الهندسي في جامعة "يلدز" التقنية، علماً أن معدله يؤهله لدراسة الطب البشري في أفضل الجامعات التركية.
خلال سنوات الدراسة الجامعية تزوج "زمزم"، وكثرت التحديات التي جعلت منه يضاعف جهوده، بالإضافة لعمله بإعطاء دروس خاصة لبعض طلاب السنة الاولى الجامعية.
وعن خطوته القادمة بعد التخرج، أوضح "زمزم" لـ "زمان الوصل TV" أنه اختار الطريق الأكاديمي الطويل حباً في الحصول على العلم ومتابعة الدراسة في الماجستير في خطوة خالف بها بعض أقرانه الذين التحقوا بسوق العمل.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إدلب.. فصائل المقاومة تتصدى لقوات الأسد وتفشل محاولة تقدمها      هجوم مسلح يستهدف مواقع الأسد في "الصنمين" بدرعا      العراق.. المتظاهرون يرفضون ترشيح حليف المالكي لرئاسة الحكومة      في انتظار... سيزر*      من أمام 3 بوسترات لبشار.. قاضي المحكمة العسكرية بدير الزور يعود إلى "بيت الطاعة" الذي هجره قبل سنوات      الذهب يصعد في غياب تفاصيل اتفاق التجارة بين أمريكا والصين      كوريا الشمالية تجري تجربة جديدة في موقع صواريخ بعيدة المدى      البرازيل وكولومبيا واليابان تترشح لاستضافة كأس العالم للسيدات 2023