أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هل تقبل مشاركة إسرائيل في اتفاق الجنوب .. زمان الوصل تستطلع رأي أبناء القنيطرة

2017-07-22

اشترك في قناة #زمان_الوصل_TV :
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف القنيطرة)
تصوير ومتابعة: معاذ الأسعد
دخل الاتفاق الروسي الأمريكي الأردني لوقف إطلاق النار في الجنوب السوري أسبوعه الثالث، إلا أن الملامح النهائية لهذا الاتفاق لم تعرف بعد.
الاتفاق الذي تم التوصل إليه دخل حيز التنفيذ يوم الأحد 9 تموز الجاري، وهو يعرف باسم "المناطق الآمنة"، ويشمل محافظات درعا والقنيطرة والسويداء، وينص على وقف الأعمال القتالية مع تراجع لقوات النظام عن الحدود الأردنية على أن تقوم الشرطة العسكرية الروسية بالإشراف على مراحل سريان الاتفاق.
وفي السياق ذاته عبر الكيان الصهيوني عن استيائه ورفضه لما سمي "اتفاقية الجنوب السوري" واصفا إياه بالسيء جدا وأنه لم يراعي مخاوف إسرائيل من تمدد إيران على الحدود السورية مع فلسطين المحتلة، إلا أن التسريبات تؤكد أن إسرائيل طرف في هذا الاتفاق.
زمان الوصل TV اجرت استطلاعا في المناطق المحررة من مدينة القنيطرة للتعرف على آراء المواطنين بالاتفاق ومدى تقبلهم لفكرة مشاركة إسرائيل في الإشراف على تنفيذه، وهل يعد الاتفاق تمهيد أولياً لتقسيم سوريا إلى أقاليم.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
كشف لغز هجمات الـ"دورن".. اتهامات روسية تطال "شاليش" المتواري عن الأنظار      قسد: لن نسلم عناصر تنظيم "الدولة" لأية جهة      أمريكا تسحب معظم قواتها من "الجزيرة" السورية      الأسهم الأوروبية تتراجع بفعل توترات الخروج البريطاني      ميركل: ابرام اتفاق بشأن بريكست لا يزال ممكنا      إصابة الرئيس الفلبيني بكدمات إثر سقوطه من دراجته النارية      تدهور الليرة اللبنانية يودي "بفلس الأرملة" السورية في مخيمات اللجوء      ملك المغرب يصدر عفوا عن الصحافية هاجر الريسوني