أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

هل تقبل مشاركة إسرائيل في اتفاق الجنوب .. زمان الوصل تستطلع رأي أبناء القنيطرة

2017-07-22

اشترك في قناة #زمان_الوصل_TV :
https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف القنيطرة)
تصوير ومتابعة: معاذ الأسعد
دخل الاتفاق الروسي الأمريكي الأردني لوقف إطلاق النار في الجنوب السوري أسبوعه الثالث، إلا أن الملامح النهائية لهذا الاتفاق لم تعرف بعد.
الاتفاق الذي تم التوصل إليه دخل حيز التنفيذ يوم الأحد 9 تموز الجاري، وهو يعرف باسم "المناطق الآمنة"، ويشمل محافظات درعا والقنيطرة والسويداء، وينص على وقف الأعمال القتالية مع تراجع لقوات النظام عن الحدود الأردنية على أن تقوم الشرطة العسكرية الروسية بالإشراف على مراحل سريان الاتفاق.
وفي السياق ذاته عبر الكيان الصهيوني عن استيائه ورفضه لما سمي "اتفاقية الجنوب السوري" واصفا إياه بالسيء جدا وأنه لم يراعي مخاوف إسرائيل من تمدد إيران على الحدود السورية مع فلسطين المحتلة، إلا أن التسريبات تؤكد أن إسرائيل طرف في هذا الاتفاق.
زمان الوصل TV اجرت استطلاعا في المناطق المحررة من مدينة القنيطرة للتعرف على آراء المواطنين بالاتفاق ومدى تقبلهم لفكرة مشاركة إسرائيل في الإشراف على تنفيذه، وهل يعد الاتفاق تمهيد أولياً لتقسيم سوريا إلى أقاليم.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الائتلاف يدين قتل المدنيين في "الباغوز" ويرفض تبريرات استهدافهم      قصف يطال غالبية المناطق المحررة في حماة والمقاومة ترد      النيابة العامة الفرنسية تطالب بمحاكمة "رفعت الأسد"      فرنسا تؤكد رفضها إقامة علاقات مع نظام الأسد      تقرير: الأسد أعدم أكثر من 6 آلاف سوري في المستشفى "601" خلال 21 شهراً      جنبلاط ينعى كلبه " الرفيق أوسكار"      لأول مرة.. "كفريا" و"الفوعة" تحت القصف الروسي ومجزرة بحق المهجرين      الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران