أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في 6 أشهر فقط تحول من طالب لمدرس للألمانية .. هل تعلم ما فقده ضياء في سوريا ؟

2017-07-19

اشترك في قناة #زمان_الوصل_TV :
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ألمانيا)
تقرير: حسام يوسف
الشاب السوري ضياء عبد الله من أبناء محافظة الحسكة .. أجبرته الحرب على ترك دراسته في كلية الطب والهجرة إلى تركيا ومنها إلى أوروبا ليكون من أوائل السوريين الواصلين لألمانيا.
تمكن "ضياء" خلال 6 أشهر فقط من التحدث باللغة الألمانية بطلاقة والانتقال بعدها لتدريس اللاجئين السوريين المقيمين في المدن الألمانية باستخدام اليوتيوب.
بدأ مشروع مدرسته الإلكترونية بعد 8 أشهر على إقامته بألمانيا والبداية كانت عبر دروس أساسية بقواعد اللغة بعد دمجه لعدة مناهج تُستخدم في المدارس الحكومية.
وبعد نحو 4 أعوام تطورت الفكرة لتشمل نماذج محادثة وتمارين للامتحانات ومسابقات تحفيزية ليصل عدد المتابعين لنحو 115 ألفا على "يوتيوب" و200 ألف على "فيس بوك".
جهود ضياء مكّنت الكثير من الطلاب السوريين بعد متابعته من تحقيق النجاح في امتحان "b1" .. أما المدرس الشاب فيطمح لإنجاز آخر يعادل انجازه في تعليم اللغة الألمانية وهو الحصول على شهادة الطب بعد حرمانه منها في بلده الأم سوريا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا