أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في 6 أشهر فقط تحول من طالب لمدرس للألمانية .. هل تعلم ما فقده ضياء في سوريا ؟

2017-07-19

اشترك في قناة #زمان_الوصل_TV :
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ألمانيا)
تقرير: حسام يوسف
الشاب السوري ضياء عبد الله من أبناء محافظة الحسكة .. أجبرته الحرب على ترك دراسته في كلية الطب والهجرة إلى تركيا ومنها إلى أوروبا ليكون من أوائل السوريين الواصلين لألمانيا.
تمكن "ضياء" خلال 6 أشهر فقط من التحدث باللغة الألمانية بطلاقة والانتقال بعدها لتدريس اللاجئين السوريين المقيمين في المدن الألمانية باستخدام اليوتيوب.
بدأ مشروع مدرسته الإلكترونية بعد 8 أشهر على إقامته بألمانيا والبداية كانت عبر دروس أساسية بقواعد اللغة بعد دمجه لعدة مناهج تُستخدم في المدارس الحكومية.
وبعد نحو 4 أعوام تطورت الفكرة لتشمل نماذج محادثة وتمارين للامتحانات ومسابقات تحفيزية ليصل عدد المتابعين لنحو 115 ألفا على "يوتيوب" و200 ألف على "فيس بوك".
جهود ضياء مكّنت الكثير من الطلاب السوريين بعد متابعته من تحقيق النجاح في امتحان "b1" .. أما المدرس الشاب فيطمح لإنجاز آخر يعادل انجازه في تعليم اللغة الألمانية وهو الحصول على شهادة الطب بعد حرمانه منها في بلده الأم سوريا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية      أردوغان: لا مؤشر من ترامب على فرض عقوبات بسبب منظومة إس-400      درعا.. الأسد يحاصر "داعل" ويفرض على سكانها حظر التجوال      ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان      بومبيو: إيران أكبر دولة راعية لـ"الإرهاب" في العالم