أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأجمل جنوب سوريا تتحول لبركة آسنة.. من جفف بحيرة المزيريب

2017-07-13

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/VMEKv2
زمان الوصل TV (خاص - درعا)
تصوير: حاتم الزعبي
لم يعتد أهالي حوران على وداع ضيوفهم وزوارهم قبل اصطحابهم في جولة سياحية على معالم الريف الغربي الخلابة وأبزرها #بحيرة_المزيريب الطبيعية، أما اليوم وبعد 7 سنوات من حرب الأسد على السوريين وسياسات التجويع والتعطيش، باتت البحيرة أشبه ببركة جافة بعد انخفاض منسوبها من 3 أمتار إلى أقل من متر واحد منذ مطلع الشهر الحالي.
حفر الآبار الارتوازية من قبل النظام، واستجرار المياه بشكل غير مشروع من قبل بعض المزارعين، وموجة الحر الأخيرة، حولت البحيرة إلى مستنقع مياه آسنة مليئة بالحشرات، وباتت خطرا يحيط بسكان الريف الغربي ومخيمات النازحين فضلا عن توقف عمل أصحاب القوارب والمقاهي المجاورة لها.
جفاف البحيرة سببه غياب المتابعة والإشراف من قبل اللجان المختصة والإدارات المدنية والقوى الثورية، وتبقى المحاولات الخجولة للمجلس المحلي لرفع منسوب المياه الخطوة الأبرز التي تم اتخاذها حتى اللحظة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"      الشبكة السورية توثق انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا الشهر الماضي      بريطانيا تدين هجمات الأسد وداعميه على إدلب      إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة إثر انفجار "مجهول" في ريف حلب      أوغلو: لن ننسحب من سوريا قبل تسوية سياسية والأسد هو من جلب "النصرة" إلى إدلب      وفاة الكاتب والمعارض السياسي "منصور الأتاسي" في اسطنبول      بعد "الفرقة الثامنة".. مصدر يكشف لـ"زمان الوصل" عن وصول تعزيزات عسكرية من "حزب الله" إلى شرق إدلب      التحالف الدولي يرسل تعزيزات إلى قواعده بدير الزور