أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأجمل جنوب سوريا تتحول لبركة آسنة.. من جفف بحيرة المزيريب

2017-07-13

اشترك في قناة #زمان_الوصلTV
https://goo.gl/VMEKv2
زمان الوصل TV (خاص - درعا)
تصوير: حاتم الزعبي
لم يعتد أهالي حوران على وداع ضيوفهم وزوارهم قبل اصطحابهم في جولة سياحية على معالم الريف الغربي الخلابة وأبزرها #بحيرة_المزيريب الطبيعية، أما اليوم وبعد 7 سنوات من حرب الأسد على السوريين وسياسات التجويع والتعطيش، باتت البحيرة أشبه ببركة جافة بعد انخفاض منسوبها من 3 أمتار إلى أقل من متر واحد منذ مطلع الشهر الحالي.
حفر الآبار الارتوازية من قبل النظام، واستجرار المياه بشكل غير مشروع من قبل بعض المزارعين، وموجة الحر الأخيرة، حولت البحيرة إلى مستنقع مياه آسنة مليئة بالحشرات، وباتت خطرا يحيط بسكان الريف الغربي ومخيمات النازحين فضلا عن توقف عمل أصحاب القوارب والمقاهي المجاورة لها.
جفاف البحيرة سببه غياب المتابعة والإشراف من قبل اللجان المختصة والإدارات المدنية والقوى الثورية، وتبقى المحاولات الخجولة للمجلس المحلي لرفع منسوب المياه الخطوة الأبرز التي تم اتخاذها حتى اللحظة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الحرائق واحتكار الإدارة الكردية لشراء المحاصيل يقلقان مزارعي "الجزيرة"      لأول مرة.. الشمبانزي يأكل السلاحف      تيريزا ماي تعلن أنها ستستقيل في السابع من يونيو      أميرة رومانية تزور مخيم للاجئين السوريين جنوبي تركيا      "النقد الدولي" يتوقع نمو اقتصاد روسيا 1.4 بالمائة في 2019      مسقط: نسعى لتهدئة التوتر بين واشنطن وطهران      مقتدياً بمعلمه "أبو جودت".. نبيل شمس يدعو لمحاسبة من شاركوا فنانين معارضين في أعمال هذا الموسم      اللاجئون السوريون في هولندا وهاجس "إعادة التقييم"