أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في #ألمانيا.. #لاجئون_سوريون يستثمرون في مجال المطاعم التي جذبت حتى الألمان

2017-07-08

اشترك في قناة زمان الوصل : https://goo.gl/TdgHGI
 
زمان الوصل TV (خاص – هيرنا / ألمانيا)
تصوير ومتابعة: حسام يوسف
يجد السوريون دائما مخارج للحياة حتى ولو كانوا لاجئين في أوروبا، ويدخل كثيرون منهم دورة الحياة الاقتصادية في تلك البلاد، سواء بامتهان الحرف أو التعلم أو افتتاح مصالح خاصة.
في ألمانيا حقق اللاجئون السوريون حضورا في قطاع المطاعم، ومطعم قلعة حلب أحد المطاعم العربية التي افتتحت مؤخرا في ولاية هيرنا غرب البلاد، وهو الأول من نوعه في تقديم أطباق المطبخ السوري المتعددة والمتنوعة.
لم يمض على افتتاح المشروع سوى شهرين، ومع ذلك فقد جذب المواطنين الألمان والسياح الأجانب، فضلا عن استقطاب الجالية العربية والمسلمة واللاجئين السوريين لتناول طعامهم المناسب.
والفريد بالأمر أن صاحب المطعم المهندس عامر البكري ومعظم كادر العمل هم لاجئون وصلوا مؤخرا لأوروبا، وتمكنوا في فترة لم تتجاوز العامين من تعلم اللغة الألمانية المعقدة ومخاطبة الزبائن والتعامل معهم.
يقدم المطعم الشاورما والملوخية والكبب بأنواعها والفطائر والخبز وأشكال مختلفة من الأطباق السورية المعروفة.
يذكر أن ولاية هيرنا من أكثر الولايات استقبالا للاجئين إذ تضم نحو مليون لاجئ متعددي الجنسيات نحو 40% منهم سوريون، وبدأت الحكومة الألمانية تقديم تسهيلات للاستثمارات الخاصة بهم، ما سيفتح المجال لأصحاب المهن والحرف في الحصول على فرص عمل ملائمة والتحول من مستهلكين إلى منتجين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رَقم وغلف جثث... معتقل سابق يروي "يوميات الجحيم" في فرع المنطقة 227      فيديو وصور... خفر السواحل التركية يعتدي على سوريين في عرض البحر      "إسلام".. الطفلة التي قتلتها قذائف "النمر" في معرة النعمان      مجلة فرنسية: النظام لم ينتصر في سوريا والاستقرار ما زال بعيدا      ألمانيا.. سنستقبل ربع اللاجئين الواصلين إلى إيطاليا      هجمات متفرقة على مواقع للنظام في درعا      حقوقي لبناني: الأسد باع الجولان وحاول شراء لبنان      صعقة كهربائية تقتل عسكريا في يوم زفافه بالسويداء