أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سرطان #الغوطة يتزايد والمركز الوحيد مهدد بالإغلاق

2017-07-08

اشترك في #قناة_زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص - ريف دمشق)
تصوير ومتابعة: قصي نور
يواجه مركز دار الرحمة لمعالجة أورام السرطان والدم وهو الوحيد من نوعه داخل مدن وبلدات الغوطة الشرقية خطر الإغلاق بعد اشتداد الحصار الطبي الذي يفرضه النظام وميليشياته منذ ستة أشهر.
أربعة أعوام من العمل المجاني والتطوعي المجهد تصدى له الكادر الطبي المتخصص بالرغم من محدودية الأدوات والأجهزة الطبية، ليتمكنوا من تقديم العلاج الكيماوي والخزعات لنحو 1400 مصاب من كلا الجنسين صغارا وكبارا.
الطبية وسام الشامي مدير المركز تقول لـ #زمان_الوصل_TV  إن العام الأخير شهد زيادة ملحوظة في نسبة المصابين بالأورام السرطانية وخاصة بين النساء.
ويرجع الكادر الطبي الزيادة في انتشار المرض لعدة عوامل يأتي في مقدمتها مخلفات القصف والدمار والعامل النفسي وسوء نوعية الغذاء.
المركز أطلق نداءات متكررة للأمم المتحدة لإدخال أدوية السرطان ضمن قوافل المساعدة الطبية التي تدخل دوريا للغوطة الشرقية وتحمل الدواء العام فقط، دون ردود إيجابية من المسؤولين.
لمشاهدة المزيد من الفيديوهات والاشتراك في #قناة_زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"التغريبة السورية" جدارية تعكس مأساة السوريين في نزوحهم وشتاتهم      الاتحاد الأوروبي: بريكست محاط بالغموض من جانب لندن      داعش البيضاء.. حسين الزعبي*      حصة الأسد لـ"قسد".. واشنطن تدعم المعارضة السورية بـ300 مليون دولار      ضارب السيناتور الأسترالي بالبيض يتبرع لضحايا مجزرة نيوزيلندا بأموال وصلت إليه      مسقط تضبط خلية تجسس تابعة لدولة من "الجيران"      الثورة في عامها التاسع.. تحول المشهد من الصراع في سورية إلى الصراع عليها      بوينغ: نعمل على ضمان سلامة طائرات 737 ماكس