أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سرطان #الغوطة يتزايد والمركز الوحيد مهدد بالإغلاق

2017-07-08

اشترك في #قناة_زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص - ريف دمشق)
تصوير ومتابعة: قصي نور
يواجه مركز دار الرحمة لمعالجة أورام السرطان والدم وهو الوحيد من نوعه داخل مدن وبلدات الغوطة الشرقية خطر الإغلاق بعد اشتداد الحصار الطبي الذي يفرضه النظام وميليشياته منذ ستة أشهر.
أربعة أعوام من العمل المجاني والتطوعي المجهد تصدى له الكادر الطبي المتخصص بالرغم من محدودية الأدوات والأجهزة الطبية، ليتمكنوا من تقديم العلاج الكيماوي والخزعات لنحو 1400 مصاب من كلا الجنسين صغارا وكبارا.
الطبية وسام الشامي مدير المركز تقول لـ #زمان_الوصل_TV  إن العام الأخير شهد زيادة ملحوظة في نسبة المصابين بالأورام السرطانية وخاصة بين النساء.
ويرجع الكادر الطبي الزيادة في انتشار المرض لعدة عوامل يأتي في مقدمتها مخلفات القصف والدمار والعامل النفسي وسوء نوعية الغذاء.
المركز أطلق نداءات متكررة للأمم المتحدة لإدخال أدوية السرطان ضمن قوافل المساعدة الطبية التي تدخل دوريا للغوطة الشرقية وتحمل الدواء العام فقط، دون ردود إيجابية من المسؤولين.
لمشاهدة المزيد من الفيديوهات والاشتراك في #قناة_زمان_الوصلTV
https://goo.gl/TdgHGI

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوري ينقذ نحو 20 شخصا من الغرق في اسطنبول      الأسد يصدر 700 شهادة وفاة لمعتقلين في سجونه خلال 2019      بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مناطق الشمال السوري      الاتحاد الأوروبي: مشاريع الطاقة والمناخ لن تحقق أهداف 2030      برلمان تونس يصادق بالأغلبية على تعديل قانون الانتخابات      المجلس الإسلامي السوري يؤكد أن حادثة وفاة "مرسي" مُدبَّرة      على خلفية اعتقال معارض للأسد.. اختطاف ضابطين من قوات النظام في السويداء      فيسبوك تكشف عن عملة مشفرة جديدة