أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.. هروب الآلاف وأنباء عن قطع القوات الكردية وتنظيم الدولة لطرق الخروج

2017-06-15

اشترك في قناة زمان الوصل: https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (فرانس برس/ متابعات)
بعد سلسلة من التأجيلات واللغط حول موعد بداية اقتحام الرقة وتحريرها من تنظم "الدولة الإسلامية"، اشتعلت المواجهات في المدينة واشتدت غارات التحالف مع سقوط الضحايا المدنيين، حيث تتقدم "قوات سوريا الديمقراطية" الكردية المتهمة أصلا بارتكاب جرائم حرب بحق السكان العرب.
ومع اشتداد المواجهات يستمر نزوح آلاف المدنيين من المدينة هرباً من المعارك، وسط غياب مستلزمات الحياة الأساسية، حيث تقدم المنظمات الإنسانية المعونات الطبية فقط للنازحين دون توفير المستلزمات الأخرى من غذاء ومياه، وبلغ عدد النازحين حتى الآن نحو 30 ألف شخص، فيما تواجه المنظمات الإنسانية صعوبة بالغة في تلبية أبسط احتياجاتهم وحقوقهم الإنسانية.
ويعتبر مخيم عين عيسى الوجهة التي يحاول عشرات آلاف المدنيين الوصول إليها تزامنا مع تضارب الأنباء حول وجود ممرات إنسانية ومعلومات حول قيام  القوات الكردية وتنظيم "الدولة" بقطع جميع طرق الخروج من المدينة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
برأس مال تأسيسي قدره 8 آلاف دولار.. كويتي يؤسس شركة خدمات نفطية في سوريا      ألمانيا: داعشية متهمة بالاحتفاظ بــ"إماء" تمثل للمحاكمة      ترامب: أكراد سوريا أطلقوا سراح معتقلي تنظيم "الدولة" عمدا      أطلق عليها اسم "سرنيكَا"..فنان سوري ينجز أكبر جدارية حروفية على القماش في فرنسا      رسالة من ترامب الى أردوغان: "لا تكن أحمقا"      مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا