أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الرقة.. هروب الآلاف وأنباء عن قطع القوات الكردية وتنظيم الدولة لطرق الخروج

2017-06-15

اشترك في قناة زمان الوصل: https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (فرانس برس/ متابعات)
بعد سلسلة من التأجيلات واللغط حول موعد بداية اقتحام الرقة وتحريرها من تنظم "الدولة الإسلامية"، اشتعلت المواجهات في المدينة واشتدت غارات التحالف مع سقوط الضحايا المدنيين، حيث تتقدم "قوات سوريا الديمقراطية" الكردية المتهمة أصلا بارتكاب جرائم حرب بحق السكان العرب.
ومع اشتداد المواجهات يستمر نزوح آلاف المدنيين من المدينة هرباً من المعارك، وسط غياب مستلزمات الحياة الأساسية، حيث تقدم المنظمات الإنسانية المعونات الطبية فقط للنازحين دون توفير المستلزمات الأخرى من غذاء ومياه، وبلغ عدد النازحين حتى الآن نحو 30 ألف شخص، فيما تواجه المنظمات الإنسانية صعوبة بالغة في تلبية أبسط احتياجاتهم وحقوقهم الإنسانية.
ويعتبر مخيم عين عيسى الوجهة التي يحاول عشرات آلاف المدنيين الوصول إليها تزامنا مع تضارب الأنباء حول وجود ممرات إنسانية ومعلومات حول قيام  القوات الكردية وتنظيم "الدولة" بقطع جميع طرق الخروج من المدينة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيسبوك يساعد فرنسا على كشف مروجي خطاب الكراهية      أردوغان: لا مؤشر من ترامب على فرض عقوبات بسبب منظومة إس-400      درعا.. الأسد يحاصر "داعل" ويفرض على سكانها حظر التجوال      ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان      بومبيو: إيران أكبر دولة راعية لـ"الإرهاب" في العالم