أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شاهد.. الفضيحة الطينية لأبناء الوعر بإدلب

2017-06-15

اشترك في قناة زمان الوصل: https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)
تصوير ومتابعة: حاتم الحمصي
على بعد 35 كم من مدينة إدلب المحررة هناك مأساة هي ليست الوحيدة، لكنها مثال لحال المهجّرين والنازحين، إذ يعاني مهجّرو الوعر من صعوبات جمة للتأقلم مع سكنهم الجديد داخل قرية طينية أنشأت لاستيعابهم.
180 عائلة تعاني ظروفا معيشية مزرية فالسكن سيء للغاية والغذاء قليل ولا وجبات منتظمة للصائمين في شهر رمضان.
يقول القاطنون في القرية إن الخدمات الطبية والإدارية تكاد تكون منعدمة، أضف إلى أن الأسر تعيش بلا مال مع عجزها عن استئجار البيوت والخروج من هذه الحياة الكئيبة.
يشير مهجرو الوعر داخل القرية إلى أن خروجهم من ديارهم والوصول إلى إدلب لم يكن تحت هذه الشروط "المهينة" بل تم تقديم الوعود بمساكن مناسبة لهم ولعائلاتهم وهو عكس ما وجدوه هناك.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قصف متواصل على إدلب يوقع قتلى وجرحى      هزيمة مفاجئة لتوتنهام أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي      زعيم ميليشيا حزب الله يتوعد "إسرائيل": لا تعيشوا أو تطمئنوا أو ترتاحوا      غازي عنتاب.. مشاجرة بالسكاكين والشنتيانات تردي 8 سوريين بين قتيل وجريح      ميركل: علينا أن نستخدم كل السبل لتخفيف التوتر مع إيران      بمشاركة نخبة من الفنانين.. البدء بتصوير مسلسل"الحي العربي" في الدوحة      البيت الأبيض: ترامب نادم لعدم رفعه الرسوم على الصين بشكل أكبر      حكومة "الإنقاذ" تمنع محامين من الترافع والتقاضي أمام محاكمها