أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شاهد.. الفضيحة الطينية لأبناء الوعر بإدلب

2017-06-15

اشترك في قناة زمان الوصل: https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)
تصوير ومتابعة: حاتم الحمصي
على بعد 35 كم من مدينة إدلب المحررة هناك مأساة هي ليست الوحيدة، لكنها مثال لحال المهجّرين والنازحين، إذ يعاني مهجّرو الوعر من صعوبات جمة للتأقلم مع سكنهم الجديد داخل قرية طينية أنشأت لاستيعابهم.
180 عائلة تعاني ظروفا معيشية مزرية فالسكن سيء للغاية والغذاء قليل ولا وجبات منتظمة للصائمين في شهر رمضان.
يقول القاطنون في القرية إن الخدمات الطبية والإدارية تكاد تكون منعدمة، أضف إلى أن الأسر تعيش بلا مال مع عجزها عن استئجار البيوت والخروج من هذه الحياة الكئيبة.
يشير مهجرو الوعر داخل القرية إلى أن خروجهم من ديارهم والوصول إلى إدلب لم يكن تحت هذه الشروط "المهينة" بل تم تقديم الوعود بمساكن مناسبة لهم ولعائلاتهم وهو عكس ما وجدوه هناك.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"لا بقينا إن بقيتم"..كتابات في درعا تتوعد إيران بشتاء قاسٍ      واشنطن: دعمنا لـ"قسد" مرحلي ومؤقت      بوتين يشيد بموقف ترامب في سوريا ويؤكد: ما لا يزال أمامنا الكثير من العمل بإدلب      الأمم المتحدة تؤكد تعرض 4 نقاط طبية للقصف خلال يومين      ميركل: نُخضع المرحّلين الألمان من تركيا لتقييمات أمنية      آليات عسكرية للأسد داخل قاعدة أمريكية سابقة في ريف الرقة      روسيا تسيطر على قاعدة جوية في "عين العرب" أخلتها القوات الأمريكية      المرجعية الشيعية العراقية ترفع سقفها وتؤيد المظاهرات وترفض التدخل الخارجي