أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قمح الغوطة .. إما الحرق قصفاً أو الحصاد المبكر

2017-06-07

اشترك في قناة زمان الوصل : https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص ـ الغوطة الشرقية)
تصوير ومتابعة: قصي نور
ليس أمام قمح الغوطة إلا الحرق أو الحصاد المبكر إثر تعمُّد طيران الأسد قصف المحاصيل الزراعية لإطباق الحصار بشكل أكبر على الأهالي.
تصل تكاليف زراعة القمح لمستويات مرتفعة نتيجة ارتفاع سعر البذار والمحروقات لتشغيل الآليات، وبات تأمين رغيف الخبز كابوسا يلاحق المدنيين.
المزارعون مضطرون للابتعاد عن الأراضي القريبة من الجبهات والاعتماد فقط على بعض المساحات الداخلية، وهم يواجهون ظروفاً خطرة ويتعرضون لقصف متعمد أثناء عملهم ما أدى لخروج نحو 60 بالمئة من الأراضي الزراعية عن الخدمة فيما انخفضت المساحات المزروعة لنحو 30 ألف دونما، فيما تتزايد الحاجة لمادة القمح في الغوطة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
هيئة التفاوض تكشف عن أسماء مندوبيها للجنة صياغة الدستور      "فضاء بلا نوافذ"..رواية بالألمانية تعكس معاناة السوريين بين الحرب والمنفى      نجم كرة القدم الإنجليزية السابق غاسكوين ينفي اتهاما بالتحرش      "يويفا" يفتح تحقيقا بحق لاعبي المنتخب التركي بسبب "التحية العسكرية"      ما هو مصير "منبج" بعد الاجتماع التركي -الروسي الذي جرى اليوم شرقي حلب؟      "نبع السلام" توسع سيطرتها جنوب "تل أبيض" و"رأس العين"      قرار من حكومة "الإنقاذ".. 150 عائلة نازحة مهددة بخسارة أماكن إقامتها في إدلب      قوات الأسد تنقلب على ميليشيا سبق وأن أمرت روسيا بحلها