أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قمح الغوطة .. إما الحرق قصفاً أو الحصاد المبكر

2017-06-07

اشترك في قناة زمان الوصل : https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص ـ الغوطة الشرقية)
تصوير ومتابعة: قصي نور
ليس أمام قمح الغوطة إلا الحرق أو الحصاد المبكر إثر تعمُّد طيران الأسد قصف المحاصيل الزراعية لإطباق الحصار بشكل أكبر على الأهالي.
تصل تكاليف زراعة القمح لمستويات مرتفعة نتيجة ارتفاع سعر البذار والمحروقات لتشغيل الآليات، وبات تأمين رغيف الخبز كابوسا يلاحق المدنيين.
المزارعون مضطرون للابتعاد عن الأراضي القريبة من الجبهات والاعتماد فقط على بعض المساحات الداخلية، وهم يواجهون ظروفاً خطرة ويتعرضون لقصف متعمد أثناء عملهم ما أدى لخروج نحو 60 بالمئة من الأراضي الزراعية عن الخدمة فيما انخفضت المساحات المزروعة لنحو 30 ألف دونما، فيما تتزايد الحاجة لمادة القمح في الغوطة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"      أرملة فرنسية تطالب بوينج بتعويض قدره 276 مليون دولار بسبب الطائرة الإثيوبية      قطر تعلن عن الفئات التي يحق لها طلب اللجوء السياسي لديها      الدنمارك: السجن لطالب لجوء سوري خطط لتفجيرات في كوبنهاغن      هولندا: القبض على سوري للاشتباه في انتمائه لــ"النصرة"      البادية السورية.. قتلى للنظام و"حزب الله" على يد التنظيم قرب "السخنة"      الجيش الأمريكي يعترض 6 مقاتلات روسية قبالة سواحل ألاسكا      النفط يستقر وسط التوتر بين أمريكا وإيران والحرب التجارية