أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الساروت معتقلاً ... والشارع الثوري يتظاهر غضباً

2017-05-30

اشترك في قناة زمان الوصل : https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – إدلب)
تصوير: حاتم الحمصي
تظاهر عدد من المدنيين والأهالي في مدينة إدلب، بمشاركة من أهالي الوعر المهجّرين، للمطالبة بالإفراج عن عبد الباسط ساورت من معتقلات هيئة تحرير الشام والمعروفة سابقا بجبهة النصرة.
المتظاهرون مستاؤون من طريقة اعتقال أحد رموز الثورة وبقاءه لأكثر من عشرة أيام في المحكمة الشرعية دون البت بأمره وإطلاق سراحه.
ويقول ناشطون مقربون من الساروت إن التهمة الموجهة للأخير هي الانتماء لتنظيم الدولة والقيام بأعمال إجرامية لصالحه، أما الخليفة فتعود لخلاف سابق بين "كتيبة شهداء البياضة" بقيادة عبد الباسط وجبهة النصرة في ريف حمص الشمالي.
الاعتقال أغضب معظم ناشطي الثورة السورية إذ ملأت عبارات الإدانة شبكات التواصل الاجتماعي، و ُطلِق عدة هاشتاغات لدعم الساروت مثل " #كلنا_الساروت " و"الحرية_لبلبل_الثورة".
يذكر أن عبد الباسط يلقب بحارس الثورة السورية، حيث لعب في مركز حارس نادي الكرامة والمنتخب السوري سابقا، ويلقب أيضا بمنشد الثورة لتأليفه وإنشاده عشرات الأغاني ضد نظام بشار الأسد ودعما لثورة السوريين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا