أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الساروت معتقلاً ... والشارع الثوري يتظاهر غضباً

2017-05-30

اشترك في قناة زمان الوصل : https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – إدلب)
تصوير: حاتم الحمصي
تظاهر عدد من المدنيين والأهالي في مدينة إدلب، بمشاركة من أهالي الوعر المهجّرين، للمطالبة بالإفراج عن عبد الباسط ساورت من معتقلات هيئة تحرير الشام والمعروفة سابقا بجبهة النصرة.
المتظاهرون مستاؤون من طريقة اعتقال أحد رموز الثورة وبقاءه لأكثر من عشرة أيام في المحكمة الشرعية دون البت بأمره وإطلاق سراحه.
ويقول ناشطون مقربون من الساروت إن التهمة الموجهة للأخير هي الانتماء لتنظيم الدولة والقيام بأعمال إجرامية لصالحه، أما الخليفة فتعود لخلاف سابق بين "كتيبة شهداء البياضة" بقيادة عبد الباسط وجبهة النصرة في ريف حمص الشمالي.
الاعتقال أغضب معظم ناشطي الثورة السورية إذ ملأت عبارات الإدانة شبكات التواصل الاجتماعي، و ُطلِق عدة هاشتاغات لدعم الساروت مثل " #كلنا_الساروت " و"الحرية_لبلبل_الثورة".
يذكر أن عبد الباسط يلقب بحارس الثورة السورية، حيث لعب في مركز حارس نادي الكرامة والمنتخب السوري سابقا، ويلقب أيضا بمنشد الثورة لتأليفه وإنشاده عشرات الأغاني ضد نظام بشار الأسد ودعما لثورة السوريين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سقطا في أول أيام ثورتهم.. لبنانبون يضيؤون الشموع على روحيّ عاملين سوريين      "فيسبوك" قد تطلق تبويب الأخبار في نهاية الشهر الجاري      إيران ترفض إنشاء تركيا مواقع عسكرية في سوريا      بقي 35 ساعة.. أوغلو: 360 ألف سوري عادوا إلى منطقتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"      تلفون نصر الحريري... فؤاد عبد العزيز*      على أبواب الشتاء.. تجار يتهمون "وتد" باحتكار سوق المحروقات والأخيرة ترد      الأمير هاري: لن يتم تخويفي للقيام بلعبة أدت إلى قتل أمي      دراسة: التمارين الرياضية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين