أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الساروت معتقلاً ... والشارع الثوري يتظاهر غضباً

2017-05-30

اشترك في قناة زمان الوصل : https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – إدلب)
تصوير: حاتم الحمصي
تظاهر عدد من المدنيين والأهالي في مدينة إدلب، بمشاركة من أهالي الوعر المهجّرين، للمطالبة بالإفراج عن عبد الباسط ساورت من معتقلات هيئة تحرير الشام والمعروفة سابقا بجبهة النصرة.
المتظاهرون مستاؤون من طريقة اعتقال أحد رموز الثورة وبقاءه لأكثر من عشرة أيام في المحكمة الشرعية دون البت بأمره وإطلاق سراحه.
ويقول ناشطون مقربون من الساروت إن التهمة الموجهة للأخير هي الانتماء لتنظيم الدولة والقيام بأعمال إجرامية لصالحه، أما الخليفة فتعود لخلاف سابق بين "كتيبة شهداء البياضة" بقيادة عبد الباسط وجبهة النصرة في ريف حمص الشمالي.
الاعتقال أغضب معظم ناشطي الثورة السورية إذ ملأت عبارات الإدانة شبكات التواصل الاجتماعي، و ُطلِق عدة هاشتاغات لدعم الساروت مثل " #كلنا_الساروت " و"الحرية_لبلبل_الثورة".
يذكر أن عبد الباسط يلقب بحارس الثورة السورية، حيث لعب في مركز حارس نادي الكرامة والمنتخب السوري سابقا، ويلقب أيضا بمنشد الثورة لتأليفه وإنشاده عشرات الأغاني ضد نظام بشار الأسد ودعما لثورة السوريين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يعلن عن محادثات تجارية مع الرئيس الصيني الأسبوع المقبل      وفاة أكثر من 100 طفل بسبب تفشي التهاب الدماغ شرقي الهند      ميركل: على إيران الالتزام بالاتفاق النووي وإلا واجهت عواقب      الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق مستقل في وفاة "مرسي"      "كلوز" برنامج يسلط الضوء على أعمال الدراما السورية      "نهلة عيسى" تحذر النظام من خسارة حاضنته      مزارعون يفشلون في حصاد حقولهم القريبة من الجبهات.. مع "الوحدات الكردية"      تحذيرات روسية من اندلاع حرب في المنطقة