أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الوزير يلاحق الأطفال السوريين المتسربين من المدارس

2017-05-30

اشترك في قناة زمان الوصل : https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – عمان)
تصوير ومتابعة: محمد عمر الشريف 
مبادرة تعليمية في العاصمة الأردنية للحد من تسرب الطلاب السوريين وتقويتهم دراسيا يشرف عليها المدرس السوري هيثم الوزير.
 بدأت المبادرة عندما تفاجأ "الوزير" بعدد الأطفال المتسربين في الحي الذي يقطنه، فكانت خطوته الأولى هي اقناع الأهالي وتسجيل ما يزيد عن 40 طالب في المدارس الحكومية.
بعد ذلك قرر "الوزير" إنشاء مركز لتعليم الأطفال المتسربين وتقوية الطلاب الضعفاء في مستواهم الدراسي، خصوصاً وأن المتسربين يأخذون منهجاً استدراكياً وليس المنهج المخصص لأعمارهم.
 يعمل المركز على تدريس المواد الأساسية مثل اللغة العربية والانكليزية والعلوم والرياضيات لتعويض تأخر الطالب الدراسي، ويتم توزيع الطلاب على صفوف كلٌ حسب مستواه، وجرى لإنجاح العملية اختيار مدرسين أكفياء، ويضم المركز حالياً 100 طالب وطالبة.
المدرس "الوزير" نوه إلى أنه باستطاعة كل الطلاب السوريين التسجيل في المدارس الحكومية الأردنية حتى ولو لم يكونوا يمتلكون جميع الأوراق الثبوتية وذلك بالتعاون بين الحكومة الأردنية واليونيسيف.
نسرين، المدرسة في المركز، أشارت إلى أنها تقوم بتدريس وتأسيس الطلاب باللغة العربية، علما أن كثيرا منهم دخلوا المدرسة وهم لا يعرفون القراءة والكتابة، وتم تخريج الكثير من الطلاب إلى المدارس الحكومية بعد تحسين مستواهم الدراسي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإفراج عن 50 معتقلا من حماه المركزي ومصير مجهول ينتظر البقية      الدولار يرتفع بفعل مخاوف الحرب التجارية قبل اجتماع المركزي الأمريكي      الكشف عن شعلة أولمبياد طوكيو 2020      شكوى أمام القضاء ضد شركة فرنسية زودت التنظيم بوقود القذائف الصاروخية      "تحرير الشام".. القبض على معظم الفارين من "العقاب" والعلاقة مع الفيلق "ممتازة"      "الأربعاء السوري" يقتل ويصيب أكثر من 1500 إيراني      نيوزيلندا تشيّع السوري خالد مصطفى وابنه حمزة      توكاييف رئيسا مؤقتا لكازاخستان.. استمرار لسياسات نزار باييف ومقترح بتسمية العاصمة باسمه