أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الوزير يلاحق الأطفال السوريين المتسربين من المدارس

2017-05-30

اشترك في قناة زمان الوصل : https://goo.gl/TdgHGI
زمان الوصل TV (خاص – عمان)
تصوير ومتابعة: محمد عمر الشريف 
مبادرة تعليمية في العاصمة الأردنية للحد من تسرب الطلاب السوريين وتقويتهم دراسيا يشرف عليها المدرس السوري هيثم الوزير.
 بدأت المبادرة عندما تفاجأ "الوزير" بعدد الأطفال المتسربين في الحي الذي يقطنه، فكانت خطوته الأولى هي اقناع الأهالي وتسجيل ما يزيد عن 40 طالب في المدارس الحكومية.
بعد ذلك قرر "الوزير" إنشاء مركز لتعليم الأطفال المتسربين وتقوية الطلاب الضعفاء في مستواهم الدراسي، خصوصاً وأن المتسربين يأخذون منهجاً استدراكياً وليس المنهج المخصص لأعمارهم.
 يعمل المركز على تدريس المواد الأساسية مثل اللغة العربية والانكليزية والعلوم والرياضيات لتعويض تأخر الطالب الدراسي، ويتم توزيع الطلاب على صفوف كلٌ حسب مستواه، وجرى لإنجاح العملية اختيار مدرسين أكفياء، ويضم المركز حالياً 100 طالب وطالبة.
المدرس "الوزير" نوه إلى أنه باستطاعة كل الطلاب السوريين التسجيل في المدارس الحكومية الأردنية حتى ولو لم يكونوا يمتلكون جميع الأوراق الثبوتية وذلك بالتعاون بين الحكومة الأردنية واليونيسيف.
نسرين، المدرسة في المركز، أشارت إلى أنها تقوم بتدريس وتأسيس الطلاب باللغة العربية، علما أن كثيرا منهم دخلوا المدرسة وهم لا يعرفون القراءة والكتابة، وتم تخريج الكثير من الطلاب إلى المدارس الحكومية بعد تحسين مستواهم الدراسي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ارتبط اسمه بـ"محمد خضور".. إصابة قائد الفيلق الثالث في جيش النظام بحماة      بدء محاكمة الرئيس السوداني المعزول عمر البشير بتهمة الفساد      مقتل 3 أطفال بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات الأسد بحماة      مواقع لبنانية تتحدث عن كمين محكم يوقع عشرات القتلى لحزب الله في إدلب      إيران تعلق على قرار المنطقة الآمنة.. "انتهاك للسيادة السورية"      السقوط في مستنقع الأزمة السورية.. فؤاد عبد العزيز*      خارجية الأسد تندد بتوجه رتل تركي نحو "خان شيخون"      قوات تركية تدخل ريف إدلب والنظام يوجّه طيرانه باستهدافها