أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شام .. أسعدَ 250 أنساناً فقدوا أطرافهم السفلية .. وعلى القائمة 100 ينتظرون

2017-05-27

اشترك في قناة زمان الوصل : https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف حماة)

تصوير ومتابعة: عبد قنطار  

يعمل مركز شام لتصنيع الأطراف منذ نحو العامين في المناطق المحررة من ريف حماة الشمالي، ويقدم خدماته من تصنيع للأطراف السفلية وتقديمها للمصاب وتدريبه وتأهيله لاستخدامها.

250 حالة بينها عشرات الحالات لنساء وأطفال استفادوا من خدمات المركز خلال العامين الفائتين، فيما ينتظر أكثر من 100 مصاب دورهم للحصول على طرف، وربما يمتد انتظارهم لسنة أو أكثر نظرا لقل الدعم المادي للمشروع.

ولا يقتصر دور المركز على تقديم خدماته لمصابي إدلب وحماة بل يستقبل أيضا النازحين والمهجرين من حمص وريف حلب وريف اللاذقية.

الانخراط بالمجتمع مجددا والابتعاد عن العزلة أهم ما يسعى إليه الكادر الطبي والنفسي، ولعل زيادة التوافد اليومي إلى المركز من قبل المصابين يؤكد على الرغبة بالحياة رغما عن صانعي العنف والإرهاب ومرتكبيه.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مارادونا يغيب عن عرض فيلم وثائقي عن حياته في مهرجان كان      الكرملين ينفي ضلوع روسيا في فضيحة حزب الحرية النمساوي      مدمرة أمريكية تنفذ عملية في بحر الصين الجنوبي      صحفي يكشف ما دار بين "طيب تيزيني" والأسد وحكاية الرجل الواقف بينهما      "عندليب حمص".. من منشد للثورة السورية إلى لاجئ مقعد يحلم بالعلاج في اليونان      الحوثي يهدد باستهداف 299 منشأة عسكرية وحيوية في الإمارات والسعودية      ترامب: الرسوم الجمركية تدفع الشركات للخروج من الصين      غوغل تعلق بعض معاملاتها مع هواوي