أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سبعيني الجودو الشاب الذي عاد وأعاد 300 رياضي لصالات التدريب

2017-05-27

اشترك في قناة زمان الوصل : https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – إدلب) تصوير ومتابعة: مصطفى الخلف

البطل عبد القادر حجازي 68 عاما مدرب وحكم دولي سابق، عاد إلى إدلب بعد تحريرها من قبل الثوار لتأسيس اتحاد الجودو الحر بدعم من الهيئة السورية للرياضة والشباب.

وبعد غياب طويل للرياضة في المحافظة مع ما مارسته قوات الأسد من عسف واعتقال وقتل، بدأ الحجازي استقطاب اللاعبين، ونجح بإعادة أكثر من 300 رياضي للتدريبات في كافة المناطق المحررة وذلك بعد افتتاح 10 مراكز تدريبية في إدلب وعدة مراكز مشابهة في كل من ريفي حلب ودمشق.

ويستعد اتحاد الجودو للمشاركات الخارجية وخاصة مع عودة عدد من أبطال سوريا والعرب للتدريبات المكثفة، لكن يبقى عدم الاعتراف الدولي بالمعارضة السياسية المأزق الأكبر للرياضيين الأحرار ومسألة السماح لهم بالمشاركة في البطولات الدولية. يذكر أن المدرب الحجازي أسس سابقا لعبة الجودو في محافظة إدلب عام 1985، وعمل كعضو لجنة مدربين وحكم دولي، إذ شارك في تحكيم عدة بطولات دولية، وتخرجت على يديه أعداد كبيرة من اللاعبين منهم أبطال على مستوى دولي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا      المجلس الدستوري الجزائري يجتمع لإعلان حالة شغور منصب الرئاسة      الأندية الأوروبية تكرر رفضها المشاركة في كأس العالم للاندية 2021