أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القمح في طاحونة السوداء.. وهذه أوضاع مزارعي ريف إدلب

2017-05-23

اشترك في قناة زمان الوصل : https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)

مع بدأ موسم الحصاد في منطقة أبو الظهور بريف إدلب لم يجد المزارعون مفرّا من بيع محاصيلهم في السوق السوداء إذ لا توجد جهة معتمدة من قبل الحكومة المؤقتة لشراء ناتج موسم الحبوب.

المزارعون قالوا إن النظام يشتري محصول القمح بأقل من سعر التكلفة، أضف إلى عدم رغبتهم ببيعه محاصيلهم. ومع ارتفاع كلف الإنتاج وأسعار البذار، يجد المزارع نفسه متضررا في مصدر رزقه الرئيس، وهو لا يجد من يشتري وفق معايير تجارية وقانونية تقدر تعبه وتعوضه عن مجهود عام كامل، إذ تجري عمليات البيع بطرق تقديرية، ويزيد استغال تجار السوق من معاناة الفلاح.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏