أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القمح في طاحونة السوداء.. وهذه أوضاع مزارعي ريف إدلب

2017-05-23

اشترك في قناة زمان الوصل : https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)

مع بدأ موسم الحصاد في منطقة أبو الظهور بريف إدلب لم يجد المزارعون مفرّا من بيع محاصيلهم في السوق السوداء إذ لا توجد جهة معتمدة من قبل الحكومة المؤقتة لشراء ناتج موسم الحبوب.

المزارعون قالوا إن النظام يشتري محصول القمح بأقل من سعر التكلفة، أضف إلى عدم رغبتهم ببيعه محاصيلهم. ومع ارتفاع كلف الإنتاج وأسعار البذار، يجد المزارع نفسه متضررا في مصدر رزقه الرئيس، وهو لا يجد من يشتري وفق معايير تجارية وقانونية تقدر تعبه وتعوضه عن مجهود عام كامل، إذ تجري عمليات البيع بطرق تقديرية، ويزيد استغال تجار السوق من معاناة الفلاح.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الإفراج عن 50 معتقلا من حماه المركزي ومصير مجهول ينتظر البقية      الدولار يرتفع بفعل مخاوف الحرب التجارية قبل اجتماع المركزي الأمريكي      الكشف عن شعلة أولمبياد طوكيو 2020      شكوى أمام القضاء ضد شركة فرنسية زودت التنظيم بوقود القذائف الصاروخية      "تحرير الشام".. القبض على معظم الفارين من "العقاب" والعلاقة مع الفيلق "ممتازة"      "الأربعاء السوري" يقتل ويصيب أكثر من 1500 إيراني      نيوزيلندا تشيّع السوري خالد مصطفى وابنه حمزة      توكاييف رئيسا مؤقتا لكازاخستان.. استمرار لسياسات نزار باييف ومقترح بتسمية العاصمة باسمه