أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القمح في طاحونة السوداء.. وهذه أوضاع مزارعي ريف إدلب

2017-05-23

اشترك في قناة زمان الوصل : https://goo.gl/TdgHGI

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)

مع بدأ موسم الحصاد في منطقة أبو الظهور بريف إدلب لم يجد المزارعون مفرّا من بيع محاصيلهم في السوق السوداء إذ لا توجد جهة معتمدة من قبل الحكومة المؤقتة لشراء ناتج موسم الحبوب.

المزارعون قالوا إن النظام يشتري محصول القمح بأقل من سعر التكلفة، أضف إلى عدم رغبتهم ببيعه محاصيلهم. ومع ارتفاع كلف الإنتاج وأسعار البذار، يجد المزارع نفسه متضررا في مصدر رزقه الرئيس، وهو لا يجد من يشتري وفق معايير تجارية وقانونية تقدر تعبه وتعوضه عن مجهود عام كامل، إذ تجري عمليات البيع بطرق تقديرية، ويزيد استغال تجار السوق من معاناة الفلاح.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقاطع قصيرة تجبر تجار الدم وعرابي صفقات النظام والتنظيم على الاعتذار      نظام الأسد يملي شروطه على لجان "المصالحات" في درعا والإيرانيون يفرضون شروطهم على النظام      قوات أمريكية تتجول في الحسكة و"قسد" تعيد رفع راياتها في "تل تمر"      الرابع خلال أسبوعين.. وفاة ناشط عراقي تعرض لاطلاق نار      الصين تعاقب آرسنال ومانشستر سيتي بسبب "أوزيل"‏      حمص.. عبوة توقع مجموعة من "فاطميون" بين قتيل وجريح      إيرانيون ينهبون مرقدا دينيا ويضرمون النار فيه      شبكة محلية: "أرامكو" السعودية في دير الزور لإنشاء "مشاريع نفطية" بالاتفاق مع واشنطن