أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نفايات أطمة .. لوحات فنية بأيدي أطفال المخيمات

2017-05-21

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)

تصوير ومتابعة: عبد قنطار

بدأ الفنان التشكيلي محمد الحسين والنازح من ريف حماة إلى مخيمات أطمة على الحدود السورية التركية قبل نحو الستة أشهر بالبحث عن اطفال موهوبين لتدريبهم على كيفية تصنيع مجسمات ووسائل فنية من النفايات.

وبعد هذه المدة من العمل المتواصل داخل الخيام تم افتتاح معرض لإظهار منتوجات الأطفال والتي تعتمد بالدرجة الأولى على علب الكرتون وزجاجات العصير.

30 طفلا هم من نفذ المشروع والذي بدأوه بأدوات بسيطة لضعف الإمكانيات، وبعد عدة أشهر من العمل استطاعوا تأمين خيمة مستقلة لإكمال إبداعاتهم.

وبحسب المعلمات المشرفات على المعرض فإن الهدف الأول من المشروع هو انتشال الطفل من الدمار وأجواء الحرب وزرع الأمل بداخله نحو مستقبل أفضل.

يذكر أن الفنان محمد حسين القائم على العمل مختص في الفنون التطبيقية والفنون جميلة يعمل على الفسيفساء والموزاييك ويسعى لنقل خبراته لأكبر عدد من الأطفال المشردين داخل مخيمات اللجوء.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماي تناشد حزب العمال البريطاني دعم "فرصتها الأخيرة" لتسوية قضية الخروج      سمير سعيفان لـ "اقتصاد": معادلة صفرية تحكم العلاقة الروسية – الإيرانية في سوريا      سفنية بلا طاقم تستعد لعبور المحيط الأطلسي      تركيا تخفض رسوم واردات من الولايات المتحدة      غراهام: إيران نسقت الهجمات على السفن في الشرق الأوسط      واشنطن: سنرد بسرعة وبشكل مناسب إن استخدم الأسد الكيماوي في إدلب      فصائل المقاومة تستعيد "كفر نبودة" بالكامل وتقتل 48 عنصرا من قوات الأسد      19 مليون شخص شاهدو الحلقة الأخير من "صراع العروش"