أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نفايات أطمة .. لوحات فنية بأيدي أطفال المخيمات

2017-05-21

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)

تصوير ومتابعة: عبد قنطار

بدأ الفنان التشكيلي محمد الحسين والنازح من ريف حماة إلى مخيمات أطمة على الحدود السورية التركية قبل نحو الستة أشهر بالبحث عن اطفال موهوبين لتدريبهم على كيفية تصنيع مجسمات ووسائل فنية من النفايات.

وبعد هذه المدة من العمل المتواصل داخل الخيام تم افتتاح معرض لإظهار منتوجات الأطفال والتي تعتمد بالدرجة الأولى على علب الكرتون وزجاجات العصير.

30 طفلا هم من نفذ المشروع والذي بدأوه بأدوات بسيطة لضعف الإمكانيات، وبعد عدة أشهر من العمل استطاعوا تأمين خيمة مستقلة لإكمال إبداعاتهم.

وبحسب المعلمات المشرفات على المعرض فإن الهدف الأول من المشروع هو انتشال الطفل من الدمار وأجواء الحرب وزرع الأمل بداخله نحو مستقبل أفضل.

يذكر أن الفنان محمد حسين القائم على العمل مختص في الفنون التطبيقية والفنون جميلة يعمل على الفسيفساء والموزاييك ويسعى لنقل خبراته لأكبر عدد من الأطفال المشردين داخل مخيمات اللجوء.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الائتلاف: الحملة على المناطق المحررة هي جرائم حرب وضد الإنسانية      "قسد" تسيطر على آخر معاقل التنظيم قرب "باغوز الفرات"      هيئة التفاوض تنتقد زيارة "بيدرسون" لحمص وتطالبه بالتركيز على عمله      تاريخ ميشال عون... ماهر شرف الدين*      درعا.. طرد دورية مخابرات حاولت اعتقال ضيف أردني      الأمم المتحدة: الأوضاع الأمنية تحول دون عودة لاجئي سوريا في الأردن لبلدهم      الخطوط الكويتية تمنع السوريين و8 جنسيات أخرى من استخدام طائراتها ومطاراتها      الفيفا يوقف رئيس اتحاد الإكوادور السابق مدى الحياة بسبب الرشى