أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

نفايات أطمة .. لوحات فنية بأيدي أطفال المخيمات

2017-05-21

زمان الوصل TV (خاص – ريف إدلب)

تصوير ومتابعة: عبد قنطار

بدأ الفنان التشكيلي محمد الحسين والنازح من ريف حماة إلى مخيمات أطمة على الحدود السورية التركية قبل نحو الستة أشهر بالبحث عن اطفال موهوبين لتدريبهم على كيفية تصنيع مجسمات ووسائل فنية من النفايات.

وبعد هذه المدة من العمل المتواصل داخل الخيام تم افتتاح معرض لإظهار منتوجات الأطفال والتي تعتمد بالدرجة الأولى على علب الكرتون وزجاجات العصير.

30 طفلا هم من نفذ المشروع والذي بدأوه بأدوات بسيطة لضعف الإمكانيات، وبعد عدة أشهر من العمل استطاعوا تأمين خيمة مستقلة لإكمال إبداعاتهم.

وبحسب المعلمات المشرفات على المعرض فإن الهدف الأول من المشروع هو انتشال الطفل من الدمار وأجواء الحرب وزرع الأمل بداخله نحو مستقبل أفضل.

يذكر أن الفنان محمد حسين القائم على العمل مختص في الفنون التطبيقية والفنون جميلة يعمل على الفسيفساء والموزاييك ويسعى لنقل خبراته لأكبر عدد من الأطفال المشردين داخل مخيمات اللجوء.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الكويت الاستثناء.. حسين الزعبي*      تل أبيب" تعلن التصدي لصواريخ أطلقت على الجولان والنظام يتحدث عن انفجارات قرب مطار دمشق      بالتفاصيل.. "زمان الوصل" تكشف أسباب سقوط مروحية حماة      "الهلال" يتَّحد... ماهر شرف الدين*      قائد جديد لسرب "الياك 40" من عائلة ترفد الأسد بـ7 ضباط      بمناسبة الكشف عن وثيقة أخفيت 9 سنوات.. عن بشار وتلغيم الثورة بالمتطرفين وبريطانيا و"جثة" السوريين      في وضح النهار.. انتحاري يقتل إمام مسجد ومدنياً غرب إدلب      التوتر يعود بين الجارتين.. عمليات خطف متبادل بين درعا والسويداء