أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مركز معالجة سوء التغذية.. ماذا يفعل لنحو 60 ألف نسمة بريف حمص

2017-05-20

زمان الوصل TV (خاص – ريف حمص) تصوير ومتابعة: مالك الرجب

افتتحت منظمة أطباء عبر القارات البعثة السورية، بالتعاون مع وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بداية العام الحالي مركزا خاصة لعلاج حالات سوء التغذية في ريف حمص الشمالي المحاصر، وذلك بعد دراسة ميدانية بيّنت حاجة الأطفال للفحوصات والأغذية الخاصة والحليب المعقم الصناعي.

مركز الملك سلمان يعد الأول من نوعه في المناطق المحاصرة ويقدم خدماته المجانية لنحو 60 ألف نسمة بالاستعانة بعيادات متنقلة. ويقوم الكادر الطبي المتخصص بمعاينة الأطفال وتقديم الخدمات الوقائية لهم وتقديم المشورة للأمهات المرضعات، بالإضافة إلى توزيع سلال غذائية للأم المرضعة وحليب الصناعي وفقا للمعايير العالمية وتطبيق برنامج الرعاية المتكاملة لأمراض الطفولة.

يذكر أن ريف حمص الشمالي محاصر منذ أكثر من 4 سنوات من قبل قوات الأسد والميليشيات الداعمة له ويعاني من صعوبات عديدة في الجوانب المعيشية والطبية والخدمية.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أفرغ ساحات التظاهر الأوروبية من السوريين..الذاتي والموضوعي      "ترويس" مطار القاملشي.. آخر تحديث في خريطة الشمال المتقلب و"لحظة تاريخية" لموسكو      "ماريا" في "القامشلي" تكمل السيطرة الروسية على مطارات سوريا      أمم أوروبا.. الأخوان هازارد يقودان بلجيكا إلى سحق روسيا برباعية      لتهجير البدو من البادية.. اشتباكات بين قوات الأسد وعصابات ترعاها إيران شرق حمص      "فولكسفاغن" تعتزم الاستثمار بـ60 مليار يورو خلال 5 سنوات      إيران تقيم معسكرات جديدة في "الميادين" شرق ديرالزور      الهلال الأحمر القطري يفتتح مشروعا سكنيا في الشمال السوري