أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

من ينقذ طفلة القمر.. 4 أيام من المشي تهدد حياتها وتمنعها من المدرسة والشارع

2017-05-17

زمان الوصل TV (خاص – عمان) تصوير ومتابعة: محمد عمر الشريف

سجى فتاة سورية من محافظة درعا تعاني منذ ولادتها من مرض جفاف الجلد المصطبغ، أو ما يعرف بأطفال القمر. قصتها بدأت مع حرمانها الخروج أثناء النهار واللعب مع الأطفال، إضافة الى عدم قدرتها على الذهاب للمدرسة، واقتصرت حياتها على مراجعة الأطباء فقط .

أخوها الذي عانى نفس المرض حاولت سجى أن تكون العون والسند له لكنه توفى بعد عدة عمليات جراحية. ازدادت حالتها سوءا بعد لجوئها إلى المملكة الأردنية مع أسرتها قبل ثلاث سنوات نتيجة تعرضها للشمس لفترات طويلة اثناء رحلة قدومها مشيا على الأقدام والتي استغرقت 4 أيام . لم يستطع الأطباء وصف علاج لها، لذلك تناشد سجى المنظمات والهيئات الطبية وكل من يستطيع مساعدتها للعلاج في أوربا أو المساعدة في علاج يمنع تفاقم حالتها وترديها مع الزمن .

يذكر أن جفاف الجلد المصطبغ، أكتشف عام 1870 هو مرض وراثي يعاني فيه المصاب من حساسيّة مفرطة من الأشعة ما فوق البنفسجية، سواء القادمة من الشمس أو من أنواع معينة من الفوانيس، وهو ذو منشأ سرطاني بالنسبة للمرضى غير المحميين، ويتكاثر في الوجه ويمكن أن يشوهه، ويعيش المريض بين 10 و15 عاما ثم يموت، ولكن بإمكان من يقي نفسه أن يعيش حتى 70 أو 80 عاما.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سوري ينقذ نحو 20 شخصا من الغرق في اسطنبول      الأسد يصدر 700 شهادة وفاة لمعتقلين في سجونه خلال 2019      بدء امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مناطق الشمال السوري      الاتحاد الأوروبي: مشاريع الطاقة والمناخ لن تحقق أهداف 2030      برلمان تونس يصادق بالأغلبية على تعديل قانون الانتخابات      المجلس الإسلامي السوري يؤكد أن حادثة وفاة "مرسي" مُدبَّرة      على خلفية اعتقال معارض للأسد.. اختطاف ضابطين من قوات النظام في السويداء      فيسبوك تكشف عن عملة مشفرة جديدة