أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهاربون من كيماوي خان شيخون 280عائلة في 50 خيمة فقط !!

2017-05-13

زمان الوصل TV ( خاص – ريف إدلب) تصوير ومتابعة: عبد قنطار

بعد مجزرة الأسد الكيماوية في مدينة خان شيخون, والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد و 500 مصاب بغاز السارين، نزح الناجون من المجزرة نحو مخيمات أطمة على الحدود السورية التركية هربا من الموت. ومنذ وصولهم قبل نحو 40 يوماً لازمتهم المعاناة والأوضاع الإنسانية المزرية, وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة واقتراب شهر رمضان المبارك.

50 خيمة فقط قدمتها الجمعيات هناك لأكثر من 280 عائلة هربت من خان شيخون، حيث يقضي الأهالي أوقاتهم في العراء نهارا، ويضطرون للنوم بشكل جماعي ليلاً إذ تنام 30 امرأة أو أكثر في كل خيمة والوضع متشابه داخل خيم الرجال. ويقول الأهالي النازحون إن هناك شحا كبيرا في الطعام و الماء والأغطية والملابس، فيما تقف المنظمات الإنسانية عاجزة أمام متطلباتهم والوضع يزداد تعقيدا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"رئة الأرض" تحترق.. الدخان يبلغ عنان الفضاء ويطمس الشمس في رابع أكبر مدينة بالعالم      الخوذ البيضاء: المدنيون في الشمال السوري يعيشون في خطر المجهول      هولندا تفتتح أكبر مرآب في العالم لوقوف الدراجات الهوائية      ماكرون: نحتاج رؤية واضحة بخصوص "بريكست" خلال 30 يوم      ميليشيات الأسد تدخل "خان شيخون" مع جنود روس وتبدأ حملات "التعفيش"      السودان في عين الحسد السورية.. عبد الرزاق دياب*      عمليتان "انغماسيتان" توقعان 30 قتيلا من قوات الأسد      قوات الأسد تجدد استهداف نقطة مراقبة تركية