أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الهاربون من كيماوي خان شيخون 280عائلة في 50 خيمة فقط !!

2017-05-13

زمان الوصل TV ( خاص – ريف إدلب) تصوير ومتابعة: عبد قنطار

بعد مجزرة الأسد الكيماوية في مدينة خان شيخون, والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد و 500 مصاب بغاز السارين، نزح الناجون من المجزرة نحو مخيمات أطمة على الحدود السورية التركية هربا من الموت. ومنذ وصولهم قبل نحو 40 يوماً لازمتهم المعاناة والأوضاع الإنسانية المزرية, وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة واقتراب شهر رمضان المبارك.

50 خيمة فقط قدمتها الجمعيات هناك لأكثر من 280 عائلة هربت من خان شيخون، حيث يقضي الأهالي أوقاتهم في العراء نهارا، ويضطرون للنوم بشكل جماعي ليلاً إذ تنام 30 امرأة أو أكثر في كل خيمة والوضع متشابه داخل خيم الرجال. ويقول الأهالي النازحون إن هناك شحا كبيرا في الطعام و الماء والأغطية والملابس، فيما تقف المنظمات الإنسانية عاجزة أمام متطلباتهم والوضع يزداد تعقيدا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد نشر "زمان الوصل" فيديو عن نساء التنظيم...داغستاني يتعرف على قريبة له      قصة مدرّسين.. ألغام التنظيم تقتل الأب وتترك الأم مع 7 أطفال يواجهون غبار الحياة في الرقة      بلغاريا تنفي علاقتها بـ"جثث الشاحنة البريطانية"      بعد لقاء أردوغان وبوتين.. روسيا تعلن أن الأسد سيقيم 15 نقطة لحرس الحدود مع تركيا      في معقله.. "زعران حزب الله" يهاجمون المتظاهرين      المبعوث الأمريكي يؤكد فرار أكثر من 100 عنصر من "الدولة"      ترامب يأمر برفع العقوبات عن تركيا      صور وأسماء ورتب .. بشار على "الخطوط الأمامية" رفقة ضباط مجردين من السلاح