أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إدلب.. هيستريا لقاذفات النظام والروس في يوم خلف 22 قتيلا بينهم 10 أطفال

2017-04-27

زمان الوصل TV ( إدلب)

قضى أكثر من 22 مدنياً بينهم رضيعان، وأصيب العشرات، اليوم الخميس، بأعنف الغارات الجوية للقاذفات الروسية ومقاتلات نظام الأسد في يومٍ دامٍ على مدن وبلدات ريف "إدلب" المحررة، استهدفت خلالها ما تبقى من النقاط الطبية والأحياء السكنية. بداية التطورات من بلدة "معرزيتا" الصغيرة جنوب "إدلب"، حيث أكد الدفاع المدني وناشطون أن القاذفات الروسية قصفت بالصواريخ "منظومة شامنا الطبية"، قضى على إثرها 4 عناصر من الكادر الطبي واحترق معظم سيارات النقطة الطبية التي خرجت عن الخدمة.

جاء ذلك بعد قصف مماثلٍ طال "مشفى الجامعة" في قرية "دير الشرقي" قتل خلاله 3 أشخاصٍ بينهم طفلان رضيعان وأصيب آخرون، فضلاً عن تضرر معظم جوانب المشفى ما أخرجه عن الخدمة أيضاً. بموازاة ذلك، شن الطيران الحربي أعنف الغارات الجوية على قرى "معرشورين" و"سرجة" و"التمانعة" و"ركايا سجنة" وبلدة "الحامدية" ومدن "سرمين" و"جسر الشغور" و"خان شيخون" وقرى عدة في جبل "الزاوية" ومحيطه وبلدات برف "إدلب الغربي، أسفرت عن مقتل أكثر من 12 مدنياً وإصابة العشرات بينهم أطفال ونساء ونازحون من ريف "حماة" الشمالي.

كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الائتلاف يدين قتل المدنيين في "الباغوز" ويرفض تبريرات استهدافهم      قصف يطال غالبية المناطق المحررة في حماة والمقاومة ترد      النيابة العامة الفرنسية تطالب بمحاكمة "رفعت الأسد"      فرنسا تؤكد رفضها إقامة علاقات مع نظام الأسد      تقرير: الأسد أعدم أكثر من 6 آلاف سوري في المستشفى "601" خلال 21 شهراً      جنبلاط ينعى كلبه " الرفيق أوسكار"      لأول مرة.. "كفريا" و"الفوعة" تحت القصف الروسي ومجزرة بحق المهجرين      الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران