أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سفيرة الأمم المتحدة الأصغر يسرى مارديني.. لاجئة وسبّاحة أنقذت حياة آخرين

2017-04-27

زمان الوصل TV (متابعات)

اختارت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اللاجئة السورية يسرى مارديني (19 عاماً) سفيرة للنوايا الحسنة، لتنضم بذلك إلى سفراء آخرين مثل الممثلة كيت بلانشيت والمؤلف خالد حسيني. ويسرى لاجئة ساهمت في إنقاذ لاجئين آخرين من الغرق، وأصبحت سباحة أولمبية في وقت لاحق، لتصبح سفيرة للنوايا الحسنة. وقال رئيس المفوضية فيليبو غراندي إن مارديني "تمثل الآمال والمخاوف والإمكانات المذهلة التي لدى أكثر من 10 ملايين لاجئ شاب في جميع أنحاء العالم".

يذكر أن يسرى مارديني وشقيقتها سارة قفزتا من على متن قارب، وسبحتا لساعات طويلة إلى جانب قاربهما المكتظ للوصول إلى اليونان من تركيا عام 2015. وحصلت بعدها على اللجوء الإنساني في ألمانيا. وشاركت يسرى في أول فريق أولمبي للاجئين خلال أولمبياد ريو العام الماضي، وناقشت تحديات اللاجئين مع عدد من القادة مثل البابا فرانسيس والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا