أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سفيرة الأمم المتحدة الأصغر يسرى مارديني.. لاجئة وسبّاحة أنقذت حياة آخرين

2017-04-27

زمان الوصل TV (متابعات)

اختارت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اللاجئة السورية يسرى مارديني (19 عاماً) سفيرة للنوايا الحسنة، لتنضم بذلك إلى سفراء آخرين مثل الممثلة كيت بلانشيت والمؤلف خالد حسيني. ويسرى لاجئة ساهمت في إنقاذ لاجئين آخرين من الغرق، وأصبحت سباحة أولمبية في وقت لاحق، لتصبح سفيرة للنوايا الحسنة. وقال رئيس المفوضية فيليبو غراندي إن مارديني "تمثل الآمال والمخاوف والإمكانات المذهلة التي لدى أكثر من 10 ملايين لاجئ شاب في جميع أنحاء العالم".

يذكر أن يسرى مارديني وشقيقتها سارة قفزتا من على متن قارب، وسبحتا لساعات طويلة إلى جانب قاربهما المكتظ للوصول إلى اليونان من تركيا عام 2015. وحصلت بعدها على اللجوء الإنساني في ألمانيا. وشاركت يسرى في أول فريق أولمبي للاجئين خلال أولمبياد ريو العام الماضي، وناقشت تحديات اللاجئين مع عدد من القادة مثل البابا فرانسيس والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تحذيرات روسية من اندلاع حرب في المنطقة      كما جبن أبوه من قبل.. نظام بشار يقول إنه لايريد مواجهة الأتراك عسكريا      الملكة نور.. محمد مرسي هو الرئيس الأول والوحيد      ريف حماة.. مرحلة جديدة من "الفتح المبين" تبدأ بمقتل 20 عنصرا للنظام      ترجيحات بوقوف اليمين المتطرف وارء مقتل "داعم" اللاجئين في ألمانيا      امتحانات "تشبيحية" بريف حماة      الصين وإسبانيا إلى الدور الثاني في مونديال السيدات      علماء يكتشفون سر عيون الجرو الحزينة