أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

سفيرة الأمم المتحدة الأصغر يسرى مارديني.. لاجئة وسبّاحة أنقذت حياة آخرين

2017-04-27

زمان الوصل TV (متابعات)

اختارت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اللاجئة السورية يسرى مارديني (19 عاماً) سفيرة للنوايا الحسنة، لتنضم بذلك إلى سفراء آخرين مثل الممثلة كيت بلانشيت والمؤلف خالد حسيني. ويسرى لاجئة ساهمت في إنقاذ لاجئين آخرين من الغرق، وأصبحت سباحة أولمبية في وقت لاحق، لتصبح سفيرة للنوايا الحسنة. وقال رئيس المفوضية فيليبو غراندي إن مارديني "تمثل الآمال والمخاوف والإمكانات المذهلة التي لدى أكثر من 10 ملايين لاجئ شاب في جميع أنحاء العالم".

يذكر أن يسرى مارديني وشقيقتها سارة قفزتا من على متن قارب، وسبحتا لساعات طويلة إلى جانب قاربهما المكتظ للوصول إلى اليونان من تركيا عام 2015. وحصلت بعدها على اللجوء الإنساني في ألمانيا. وشاركت يسرى في أول فريق أولمبي للاجئين خلال أولمبياد ريو العام الماضي، وناقشت تحديات اللاجئين مع عدد من القادة مثل البابا فرانسيس والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أنا الزعيم..ألم تعرفوني؟... د. محمد الأحمد*      دار أيتام منصور الأتاسي...عدنان عبد الرزاق*      متجاهلاً قتلى الأسد..شبيح يُقيم نصب تذكاري لضابط روسي قًتل في حماة      جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"