أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قتلى من النظام والميليشيا الإيرانية .. نتائج معركة الموت ولا المذلة في يومها الخامس

2017-02-17

زمان الوصل TV ( متابعات)

انتهى اليوم الخامس على بدء معركة "الموت ولا المذلة " والتي أعلنتها غرفة عمليات البنيان المرصوص في درعا البلد لتحرير حي المنشية بعد محاولات للنظام التقدم واحتلال الجمرك القديم.

تطورات المعركة في اليومين الأخيرين تظهر تقدما لافتا للثوار وتخبطا للنظام بموازاة انتقامه من المدنيين والأحياء السكنية، ما أضطر غالبية سكان درعا البلد النزوح إلى السهول المحيطة و الساتر الحدودي مع المملكة الأردنية .

 وتمكنت المقاومة السورية يوم الأربعاء الفائت من تحرير كلا من حاجز مخبز الرحمن و حاجز الروضة بالتزامن مع مقتل 20 عنصرا من قوات النظام بينهم مرتزقة إيرانيون وتدمير عدة آليات ثقيلة ومضادات أرضية عيار 23مم.

النظام صعد من وتيرة القصف بصواريخ الفيل على درعا البلد و البلدات المجاورة كالنعيمة واليادودة، فيما شن الطيران الروسي 50 غارة جوية استهدفت أماكن تجمع النازحين والمشافي الميدانية، ما أسفر عن استشهاد 47 مدنيا بينهم عائلة كاملة وخروج 6 مراكز طبية عن الخدمة (مشافي صيدا - الجيزة - واليادودة - الغاريا الشرقية - درعا البلد - عيسى عجاج).

 القصف الأعنف منذ عدة أشهر على مناطق حوران أسفر أيضا عن وقوع عشرات الجرحى فضلا عن تشريد أكثر من 10 آلاف شخص معظمهم أطفال ونساء . يذكر أن الثوار تمكنوا قبل ثلاثة أيام من تحرير أربعة حواجز هامة هي حواجز أبو نجيب، النجار، الكازية، الدادا وهو ما يجعل القسم الأكبر من حي المنشية الاستراتيجي خارج سيطرة نظام الأسد.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الائتلاف: الحملة على المناطق المحررة هي جرائم حرب وضد الإنسانية      "قسد" تسيطر على آخر معاقل التنظيم قرب "باغوز الفرات"      هيئة التفاوض تنتقد زيارة "بيدرسون" لحمص وتطالبه بالتركيز على عمله      تاريخ ميشال عون... ماهر شرف الدين*      درعا.. طرد دورية مخابرات حاولت اعتقال ضيف أردني      الأمم المتحدة: الأوضاع الأمنية تحول دون عودة لاجئي سوريا في الأردن لبلدهم      الخطوط الكويتية تمنع السوريين و8 جنسيات أخرى من استخدام طائراتها ومطاراتها      الفيفا يوقف رئيس اتحاد الإكوادور السابق مدى الحياة بسبب الرشى