أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

كشف العملاء .. عاكف كردي ينقل معلومات الثوار في حلب إلى مخابرات الأسد

2016-12-26

زمان الوصل TV (خاص) 

أظهرت تسجيلات مسربة حصلت عليها زمان الوصل سلسلة من المكالمات والتسجيلات الهاتفية التي تعود لعملاء المخابرات الجوية التابعة لنظام الأسد في مدينة حلب وريفها.

وتشير المعلومات عبر مصادر موثوقة إلى أن العملاء كانوا يصلون إلى أقرب الحواجز التابعة للمخابرات الجوية، ثم يقومون ببث رسائل لاسلكية موجهة مقر الضابط الذي يقوم بتشغيلهم داخل فرع الجوية في حلب.

ويعتبر هؤلاء العملاء الذين كانوا يتواجدون ضمن مناطق وأحياء سيطرة المعارضة مصدراً رئيسياً اعتمد عليه النظام في رسم بنك أهداف، بناء على إحداثيات للمواقع الحيوية والمستشفيات كانوا يزودونه بها، حيث يجري استهدافها وقصفها بالطائرات، ويعتبر هؤلاء سبباً أساسياً في سقوط حلب بيد النظام والميليشيات الطائفية.

وتتولى زمان الوصل كشف عملاء النظام في حلب وغيرها من المناطق تباعاً.

وتعود بعض التسجيلات لعام 2013، حيث يقوم مجموعة من العملاء المزروعين داخل المناطق المحررة بنقل معلومات الثوار إلى ضباط المخابرات مقابل الحصول على مكافئات مالية.

ويبين التسجيل الأول أن العميل نوري عاكف كردي من مدينة عزاز بريف حلب أرسل لضباط المخابرات إحداثيات خاصة بمواقع و مقرات الجيش الحر ليتم استهدافها فيما بعد .

ويؤكد التسجيل الأول أن ضباط المخابرات جندوا عاكف ومجموعة أخرى من العملاء لعقد صفقات بيع أسلحة وذخائر للجيش الحر.

ويذكر أن العميل نوري عاكف كان أحد عناصر مخابرات النظام في لبنان قبيل الثورة السورية  والمسؤول عن نقل كافة بيانات مدينة طرابلس .

كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المتظاهرون يعيدون إغلاق ميناء "أم قصر" العراقي      لا عرض ولا طلب.. صحيفة "رامي مخلوف" تبشر بانهيار الليرة      أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية      "ملتقى القيادة في التاريخ الاجتماعي والسياسي" يفتتح أعماله في الدوحة      نبيه بري: لبنان سفينة تغرق شيئا فشيئا      "الاتحاد الديمقراطي" يستخدم ورقة الآشوريين والسريان ضد تركيا      الأسد يرفد مسلخ "صيدنايا" البشري بالعشرات من شبان جنوب دمشق      نيويورك تايمز..وثائق مسربة تكشف الدور الإيراني في تدمير العراق