أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بنك أهداف طائرات الأسد .. إحداثيات وإرهابيون وأمراء من صناعة رجل مجهول

2016-07-25

 زمان الوصل TV ـ خاص

حصلت زمان الوصل وعبر مصادر خاصة على تسريب لتسجيل فيديو يظهر النموذج والطريقة التي يرسم فيها طيران النظام بنك أهدافه، ويوضح الفيديو أن مجرد رجل يجلس في مكان ما ربما بيته يتلقى معلومات من شخص "مخبر" عن أماكن الأهداف.

 ويسمي الرجل الأهداف على الخريطة عبر برنامج "الجوجل إيرث"، ويعين نقاطا في إدلب عن أهداف تضم أمراء تنظيمات خيالية، والهدف دائماً مسجد أو تجمع لمتظاهرين.

وأجرت زمان الوصل مقارنة بين النقاط التي يتحدث عنها المسؤول عن تحديد الأهداف، والإحداثيات، وبين القصف الذي تم والذي وثقه ناشطون عبر الإنترنت.

وفي الفيدو الموثق كان لبنش وقرى ريف إدلب الحصة الأكبر من قصف طائرات الأسد، وكأن المدينة تضم كل الإرهابيين، وحسب الأهداف المرسومة فإن في كل بيت سوري هناك دبابة، وهذا ما تؤكده الصور الواردة من المناطق السورية اليوم، إذ لم يترك طيران النظام حياً أو منطقة إلا واستهدفها.

ويلاحظ من التسريب أنه لا فائدة من تسجيل بنك أهداف في ظل استخدام الأسد للبراميل المتفجرة التي لا يمكن لها إصابة هدف، ويجمع العسكريون على أنها تدمير عشوائي هدفه كسر إرادة المناطق الخارجة عن سيطرة النظام والخاضعة للجيش الحر، من خلال استهداف المدنيين واتباع سياسة الأرض المحروقة.

اللافت في فيديو الإحداثيات هو دعوات أم هذا الرجل التي قالت له: " مين عم يبعتلك هالمعلومات، الله عم يهيألك يا أمي".

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: الأطفال الذين يتعرضون للتنمر أكثر استخداما للمسكنات      كروس يمدد عقده مع ريال مدريد حتى 2023      "ترامب الرضيع" يحلق من جديد في بريطانيا      مارادونا يغيب عن عرض فيلم وثائقي عن حياته في مهرجان كان      الكرملين ينفي ضلوع روسيا في فضيحة حزب الحرية النمساوي      مدمرة أمريكية تنفذ عملية في بحر الصين الجنوبي      صحفي يكشف ما دار بين "طيب تيزيني" والأسد وحكاية الرجل الواقف بينهما      "عندليب حمص".. من منشد للثورة السورية إلى لاجئ مقعد يحلم بالعلاج في اليونان