أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أبو حطب.. 4 مذكرات لأول رئيس حكومة قادم من الداخل وأحد أشهر جراحي القلب في الشرق الأوسط

2016-07-20

 زمان الوصل TV ـ خاص

كشفت وثائق زمان الوصل المسربة أن جواد أبو حطب أول رئيس للحكومة السورية المؤقتة من الداخل السوري مطلوب لنظام الأسد. وشغل "أبو حطب" منصب رئيس الهيئة الصحية في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، وقد درس الطب البشري في جامعة دمشق 1998م، وتخصص بالجراحة العامة و جراحة القلب، كما تحصل على شهادة جراحة القلب عند الأطفال من جامعة ميلانو الإيطالية، ونال شهادة التكنيك الجراحي من المشافي البريطانية.

يعتبر "أبو حطب" من أشهر الأطباء في جراحة قلب الأطفال بالشرق الأوسط ، كما ألّف كتابين اختصاصيين في جراحة القلب.

وعمل طبيباً ميدانيا متنقلاً ما بين الغوطتين وجنوب دمشق في سنوات الثورة الأولى، وبعد امتداد الثورة السورية لمعظم المحافظات، ومحاولات قمعها من قبل قوات النظام بالحديد والنار، غادر أبو حطب إلى المملكة الأردنية لتأسيس  مشفى  لخدمة الجرحى السوريين ومصابي الحرب وحصل على أول تصريح  رسمي  لإنشاء مشفى السلام لعلاج السوريين.

يعتبر "أبو حطب" من الشخصيات السياسية النادرة ضمن الائتلاف المعارض،حيث  انتقل للعمل بالداخل السوري وتحديدا بالشمال، و أسس مع زوجته مستشفى  "البرناص" وبعض المشافي الميدانية لمعالجة جرحى المناطق المحررة في  حلب وإدلب وريف اللاذقية.

وتولى منصب عميد كلية الطب في جامعة حلب الحرة، لينتخب بعدها رئيسا للحكومة المؤقتة في 16- 5- 2016 خلفا لأحمد الطعمة.

ظهر على وسائل إعلام عربية وأجنبية كخبير طبي، وكشف جرائم النظام بالوثائق والأدلة وخاصة استخدامه الكيماوي، وغيرها من الأسلحة المحرمة دوليا ضد المدنيين، الأمر الذي جعل اسمه يتكرر ضمن مذكرات المطلوبين لنظام الأسد.

زمان الوصل وعبر وثائقها عن المطلوبين على لوائح الأسد تكشف:

الاسم : جواد

الكنية : أبو حطب

مواليد : ريف دمشق – أشرفية الوادي – 1962

مطلوب بموجب 4 مذكرات لإدارة المخابرات العامة وشعبة الأمن السياسي

أرقام المذكرات :

‏732358‏

‏83043

 96684

 99871

 تواريخ المذكرات : ‏2012، 2013، 2014‏

‏ الاجراءات : الاعتقال الفوري ومنع من السفر 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏