أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شاهد.. لأول مرة تصوير جوي لحيتان بريدي الضخمة

2016-06-17

زمان الوصل TV ـ فرانس برس

تمكن باحثون نيوزيلنديون من تصوير مشاهد رائعة بواسطة طائرة من دون طيار لحيتان "بريدي" وهي تتغذى، موفرة معلومات نادرة عن حياة حيتان المحيطات الضخمة هذه.وأوضح العلماء وهم من جامعة أوكلاند للتكنولوجيا أن تصوير هذه المشاهدة بواسطة طائرة من دون طيار "قد تكون سابقة عالمية". وتمكنوا بذلك من تصوير حيتان بريدي عن بعد من دون ازعاجها.

وفي الفيلم المصور قبالة شواطئ أوكلاند يظهر حوت يبلغ وزنه 12 طناً وطوله 12 مترا برفقة صغيره. وكانت الطائرة من دون طيار تصور من ارتفاع 40 متراً في حين كانت سفينة الباحثين تبعد عن المكان 1,5 كيلومتر.

ويعتبر حوت "بريدي" من الأنواع المهددة جداً في نيوزيلندا وبات عددها لا يتجاوز المئتين في مياهها. ويعرض إقبال هذه الحيتان على أكل العوالق الطافية على سطح البحر لحوادث اصطدام مع السفن. ويقدر عدد هذه الحيتان على الصعيد العالمي بنحو مئة ألف حوت.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"كلوز" برنامج يسلط الضوء على أعمال الدراما السورية      "نهلة عيسى" تحذر النظام من خسارة حاضنته      مزارعون يفشلون في حصاد حقولهم القريبة من الجبهات.. مع "الوحدات الكردية"      تحذيرات روسية من اندلاع حرب في المنطقة      كما جبن أبوه من قبل.. نظام بشار يقول إنه لايريد مواجهة الأتراك عسكريا      الملكة نور.. محمد مرسي هو الرئيس الأول والوحيد      ريف حماة.. مرحلة جديدة من "الفتح المبين" تبدأ بمقتل 20 عنصرا للنظام      ترجيحات بوقوف اليمين المتطرف وارء مقتل "داعم" اللاجئين في ألمانيا