أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شاهد.. لأول مرة تصوير جوي لحيتان بريدي الضخمة

2016-06-17

زمان الوصل TV ـ فرانس برس

تمكن باحثون نيوزيلنديون من تصوير مشاهد رائعة بواسطة طائرة من دون طيار لحيتان "بريدي" وهي تتغذى، موفرة معلومات نادرة عن حياة حيتان المحيطات الضخمة هذه.وأوضح العلماء وهم من جامعة أوكلاند للتكنولوجيا أن تصوير هذه المشاهدة بواسطة طائرة من دون طيار "قد تكون سابقة عالمية". وتمكنوا بذلك من تصوير حيتان بريدي عن بعد من دون ازعاجها.

وفي الفيلم المصور قبالة شواطئ أوكلاند يظهر حوت يبلغ وزنه 12 طناً وطوله 12 مترا برفقة صغيره. وكانت الطائرة من دون طيار تصور من ارتفاع 40 متراً في حين كانت سفينة الباحثين تبعد عن المكان 1,5 كيلومتر.

ويعتبر حوت "بريدي" من الأنواع المهددة جداً في نيوزيلندا وبات عددها لا يتجاوز المئتين في مياهها. ويعرض إقبال هذه الحيتان على أكل العوالق الطافية على سطح البحر لحوادث اصطدام مع السفن. ويقدر عدد هذه الحيتان على الصعيد العالمي بنحو مئة ألف حوت.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بقي 35 ساعة.. أوغلو: 360 ألف سوري عادوا إلى منطقتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون"      تلفون نصر الحريري... فؤاد عبد العزيز*      على أبواب الشتاء.. تجار يتهمون "وتد" باحتكار سوق المحروقات والأخيرة ترد      الأمير هاري: لن يتم تخويفي للقيام بلعبة أدت إلى قتل أمي      دراسة: التمارين الرياضية قد تقلل خطر الإصابة بسرطان الرئة لدى المدخنين      غوارديولا: مانشستر سيتي غير جاهز للفوز بدوري أبطال أوروبا      تركيا.. ضبط 170 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل "إيجة"      "النهضة" التونسية: رئيس الحكومة المرتقبة من الحركة ولا تفاوض بالأمر