أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شاهد.. لأول مرة تصوير جوي لحيتان بريدي الضخمة

2016-06-17

زمان الوصل TV ـ فرانس برس

تمكن باحثون نيوزيلنديون من تصوير مشاهد رائعة بواسطة طائرة من دون طيار لحيتان "بريدي" وهي تتغذى، موفرة معلومات نادرة عن حياة حيتان المحيطات الضخمة هذه.وأوضح العلماء وهم من جامعة أوكلاند للتكنولوجيا أن تصوير هذه المشاهدة بواسطة طائرة من دون طيار "قد تكون سابقة عالمية". وتمكنوا بذلك من تصوير حيتان بريدي عن بعد من دون ازعاجها.

وفي الفيلم المصور قبالة شواطئ أوكلاند يظهر حوت يبلغ وزنه 12 طناً وطوله 12 مترا برفقة صغيره. وكانت الطائرة من دون طيار تصور من ارتفاع 40 متراً في حين كانت سفينة الباحثين تبعد عن المكان 1,5 كيلومتر.

ويعتبر حوت "بريدي" من الأنواع المهددة جداً في نيوزيلندا وبات عددها لا يتجاوز المئتين في مياهها. ويعرض إقبال هذه الحيتان على أكل العوالق الطافية على سطح البحر لحوادث اصطدام مع السفن. ويقدر عدد هذه الحيتان على الصعيد العالمي بنحو مئة ألف حوت.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا