أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قنبلة وصاروخ .. وفياغرا وأسد لعلاج الصيف في مصر

2016-05-30

زمان الوصل TV ـ الأناضول

 "قنبلة"، و"صاروخ"، و"فياجرا".. للوهلة الأولى يظن البعض أنها معدات حرب فتاكة، لكنها في مصر تأتي ضمن عشرات الأسماء التي تسمعها إذا دعتك الضرورة للوقوف عند محال العصائر، خاصة مع حلول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة. ففي صيف العاصمة المصرية القاهرة وغيرها من المحافظات، يزداد الإقبال على محال عصير قصب السكر (مشروب شعبي تقليدي)، غير أنه في السنوات الأخيرة أضاف أصحاب تلك المحال عرضًا ترويجيًا، بتعليق أنواع مختلفة من الفواكه، على واجهات المحال، كالموز، والبرتقال، والمانجو، تقدم للزبائن في شكل "كوكتيل" (خليط) من الفواكه يطلق عليه مسميات من قبيل "قنبلة"، و"صاروخ"، و"فياجرا".وبجانب "قنبلة"، و"صاروخ"، و"فياجرا"، تضم قائمة المشروبات والعصائر أيضًا أسماء للتعبير عن السعادة مثل "انتعاش"، وشخصيات مثل "أبو تريكة"، في إشارة إلى اللاعب الدولي محمد أبوتريكة، وأدوية مثل "فيتامين سي"، وألعاب إلكترونية شهيرة مثل "فيفا"، وفق رصد مراسل الأناضول.

هناك أيضًا عصائر يطلق عليها "رضعات"، في إشارة إلى رضعة الطفل الصغير المليئة بالفوائد الصحية، بعضها مرتبط باسم حيوانات مثل رضعة الأسد، والقرد، والفيل، والغزال، وتصنع من منتجات الفواكه والآيس كريم، بخلاف عصائر أخرى طبيعية كالدوم (فاكهة من فصيلة النخيليات)، والبرتقال.

هذا العام شهد ظهور أسماء جديدة عند بعض المحال، مثل "الساحر" و"حلاوة روح" (فيلمان مصريان)، فيما وضع أحد المحال إعلانًا بارزًا لجذب الزبائن، تحت عنوان "ابتكر كوكتيلك بنفسك"، حيث يختار الزبون أنواع الفواكه التي يريد خلطها مع بعضها.وتبدأ أسعار تلك المشروبات والعصائر من 5 جنيهات (نصف دولار)، وحتى 36 جنيهًا (3.5 دولار)، حسب حجم العبوة، ووفق أنواع الفواكه التي يختارها الزبون. أشهر محال بيع الكوكتيلات المبتكرة توجد في أغلب أحياء العاصمة، لاسميا في الدقي، المعادي، السيدة زينب، مدينة نصر، وسط البلد، فيصل، وسط إقبال كثيف خاصة فترة المساء، حيث تفضل الأسر الخروج قبل غروب الشمس للتنزه هربًا من حرارة الجو بالمنازل.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الائتلاف يدين قتل المدنيين في "الباغوز" ويرفض تبريرات استهدافهم      قصف يطال غالبية المناطق المحررة في حماة والمقاومة ترد      النيابة العامة الفرنسية تطالب بمحاكمة "رفعت الأسد"      فرنسا تؤكد رفضها إقامة علاقات مع نظام الأسد      تقرير: الأسد أعدم أكثر من 6 آلاف سوري في المستشفى "601" خلال 21 شهراً      جنبلاط ينعى كلبه " الرفيق أوسكار"      لأول مرة.. "كفريا" و"الفوعة" تحت القصف الروسي ومجزرة بحق المهجرين      الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على إيران