أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حمصي يتغلب على سموم النفايات .. ويستثمرها باختراع بسيط

2016-05-15

زمان الوصل TV

لم يعدم محاصرو حي الوعر الحمصي الوسيلة للتخلص من النفايات بل واستثمارها، ولعل الحاجة أم الاختراع، وليس هذا بغريب عن حمص التي لطالما أنتجت عقولاً ومخترعين، وهذه المرة دفعت الظروف مواطنا من بين المحاصرين لأن يتصدى للمهمة بابتكار آلة بسيطة تخلص سكان الحي من أكوام النفايات. تمكن أبو زياد من خلال آلته البسيطة من تحويل القمامة، عدوّة سكان الوعر و المتسببة بمرض أطفالهم، إلى مواد قابلة للاستعمال كسماد الأراضي الزراعية المفيدة في تحسين التربة، فضلا عن استخراج البلاستيك وغيره من المواد القابلة للاشتعال والاستفادة منها في التدفئة أو طهي الطعام بعد الانقطاع الكامل للمحروقات عن الحي.

يحاول أبو زياد التخفيف عن أهالي حيه المحاصر بما أتيح له من وسائل رافضا الاستسلام لضغط النظام المستمر على المدنيين بغية تهجيرهم .

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المجلس الإسلامي السوري: حافظ الأسد سلم الجولان وكان حارسا لإسرائيل      الائتلاف يدين حملة التحريض الممنهجة ضد اللاجئين السوريين في لبنان      أبل تلقي الضوء على خدمات جديدة تتعلق بالتلفزيون وبطاقات الائتمان والألعاب      200 مليون يورو خسائر يوم واحد لاحتجاجات السترات الصفراء في فرنسا      صفقة تبادل.. ثلاثة أسرى مقابل إحداثيات جثث عناصر قوات النظام      النواب الأمريكي يمرر 3 قوانين لزيادة الضغط على فنزويلا      الغنوشي: الشاهد قد يكون مرشح النهضة للانتخابات الرئاسية      حملة للكشف عن مصير آلاف المعتقلين لدى تنظيم "الدولة" في سوريا