أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صور جديدة من سجن حماة المركزي تظهر إطلاق قوات النظام النار على المعتقلين

2016-05-07

وكالة الأناضول شريطاً مصوراً حصلت عليه من ناشطين محليّين، يتضمن مشاهد لإطلاق قوات النظام النار على المعتقلين، من سطح سجن حماة المركزي. ويظهر الشريط إطلاق نار وغازات مسيِّلة للدموع على السجناء، وحالات اختناق، ونشوب حريق في بعض أقسام السجن. وشهد السجن في الثاني من أيار الجاري، تسليم خمسة معتقلين سياسيين كان النظام يعتزم إعدامهم، ما أشعل مظاهرات داخله، وقامت قوات النظام ردًا على ذلك بحصار السّجن، واستخدام الغاز المسيّل للدموع ضد السجناء.

واحتجز السجناء، ضابطًا برتبة عميد، واثنين آخرين برتبة نقيب، إلى جانب عدد من عناصر الأمن العسكري، ما أدى إلى بدء مفاوضات بين الطرفين، أسفرت عن إطلاق سراح اثنين من الضباط.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
درعا.. مقتل عميل مخابراتي كبير وقوات الأسد تعتقل قياديا سابقا في "جيش الإسلام"      مجزرة جديدة.. 12 مدنيا ضحايا استهداف عرس شعبي في ريف حلب      بيروت.. فوضى وإطلاق نار في معقل ميليشيا حزب الله      ميليشيا "سليماني" تتمركز في معمل "قاسيون" بعد طردها من مطار حلب      "الحوثي" يهدد بإستهداف أي سفينة نفطية في البحر الأحمر أو بحر العرب      صيدليات تركية تتهرّب من صرف الدواء المجاني للسوريين      تركيا.. إنقاذ 31 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل "بودروم"      المكسيك: العثور على 791 مهاجراً غير شرعي في 4 شاحنات