أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام ينقل الكلية "الحربية" إلى جامعة "البعث" في حمص

حمص - زمان الوصل | 2013-08-29 00:00:00
النظام ينقل الكلية "الحربية" إلى جامعة "البعث" في حمص
   جامعة البعث وتمثال حافظ الأسد وهو الأضخم في حمص
علمت "زمان الوصل" من مصادر في مدينة حمص أن سلطات النظام استقدمت وحدات من الجيش إلى مباني جامعة البعث، وعملت على تجهيز الملاجئ الخاصة ضمنها لاستخدامها في حال حدوث أي هجوم.

وقالت المصادر إن طلاب وموظفي الجامعة تلقوا أوامر بالقدوم إلى الجامعة والإستمرار بدوامهم وكأن شيئا لم يكن، علماً أن الجامعة تشهد امتحانات الدورات التكميلية لكافة السنوات.

وفي السياق نفسه أفاد سكان في المدينة نقلا عن أوساط المؤيدين بأن النظام ينوي استقدام عناصر الجيش من الثكنات العسكرية لإيوائه ضمن مبان حكومية.

وأشاروا إلى نية النظام نقل طلاب ومدربي الكلية الحربية والقوات المتواجدة أولاً، كونها إحدى قلاع النظام التي يستخدمها في قصف الأحياء المحاصرة والريف القريب.

وتوقع السكان أن تكون بعض المدارس ووحدات السكن الجامعي في مخيم الوافدين هي المناطق التي ستلجأ إليها قوات الأسد، بالتزامن مع أنباء تؤكد إخلاء بعض الوحدات السكنية من بقايا الطلاب، ذلك أن المدينة الجامعية غير ممتلئة، لأن الموسم الدراسي لم يبدأ بعد.

من البلد


بشار يستأنف احتلال المدارس والممتلكات الخاصة لصالح قواته، "تمويها" على الضربة المرتقبة
2013-08-29
أكد ناشطون قيام نظام بشار الأسد باتخاذ مدارس ومبان تجارية كمراكز عسكرية وأمنية مؤقتة، ريثما ينجلي غبار الضربة التي يستعد الغرب لشنه ضده. وقال هؤلاء أن وزارة التربية في حكومة بشار أصدرت تعميما إلى جميع المدارس...     التفاصيل ..

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
464
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
التحالف و"سوريا الديمقراطية" يقتلان عشرات المدنيين بالرقة والتنظيم يهاجم شرقها      عين النظام على دير الزور و"السخنة" و"معدان" طريقان محتملان      درعا.. التنظيم يطبق حصاره على بلدة "حيط"      "تحرير الشام" تدعو الراغبين من لاجئي "عرسال" لمرافقتها إلى إدلب      مؤسس أمازون ينتزع لقب أغنى شخص في العالم      ضمن "الهدنة".. مساعدات طبية تدخل الغوطة      روسيا: سنضطر للرد على وقاحة الولايات المتحدة      منظمة دولية تطالب السعودية بإيضاح حالة الأمير "محمد بن نايف"