X
:آخر الأخبار
ريف حمص.. مصرع القائد السابق لأعتى حواجز النظام في سوريا      الأردن يضبط طائرة تجسس و"حمام زاجل" لـ"الدولة"      شيخ سوري يروي حكاية تبرع أسر متعففة في الشام بأموال وصلتها إلى "أهلنا في حلب"      أوغلو : سنرسل قوات برية إلى سوريا إذا اقتضت الحاجة      اتفاق بين معتقلي سجن حماة والنظام على إطلاق سراح 200 معتقلا      غارات جوية على آخر معاقل التنظيم في الحسكة وتواصل تدفق اللاجئين العراقيين إلى "الهول"      ضربات جوية تعلن انتهاء الهدنة في الغوطة ومعركة مستمرة في حلب      أمريكا.. إعدام 39 ألف ديك رومي بسبب إنفلونزا الطيور      "زوكربيرج" يحث البرازيليين على التحرك للحيلولة دون حجب واتس آب مجددا      حلب.. والد يفاجأ بنبأ استشهاد ابنه في "فيس بوك"      "ناقردي" الشوام .. "سليماني" حلب*      إدلب.. مقتل 10 أشخاص في اشتباكات نتجت عن اقتحام "النصرة" سوق صرافة      بالدليل الرقمي.. الثوار ينالون النصيب الأكبر من مفخخات التنظيم خلال نيسان، والمليشيات الكردية في المؤخرة      مجلس الأمن يبحث الوضع في حلب      كيري يحذر الأسد من عواقب عدم التوصل إلى عملية سياسية يغادر بها السلطة قبل آب     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    شقيق الناشط محمد نور مطر يروي لـ"زمان الوصل": قصة الإعلامي المفقود والعثور على كاميرته متفحمة في الرقة

    فارس الرفاعي - زمان الوصل | 2013-08-15 00:00:00
    شقيق الناشط محمد نور مطر يروي لـ"زمان الوصل": قصة الإعلامي المفقود والعثور على كاميرته متفحمة في الرقة
    محمد نور اثناء تصويره فيلماً عن تكرير النفط في ريف الرقة

    تم العثور ليلة أول أمس الثلاثاء على كاميرا الناشط الإعلامي محمد نور مطر متفحمة بعد التفجير الانتحاري الذي نفذته دولة العراق والشام الإسلامية في الرقة في مبنى كتيبة "أحفاد الرسول"، ولكن مطر اختفى على إثر هذا التفجير الذي أعقبه قصف بالـ"آر بي جي" على مظاهرة خرجت احتجاجاً على ممارسات (داعش) في الرقة.

    "زمان الوصل" تواصلت عبر "السكايب" مع شقيق الإعلامي الغائب عامر مطر مدير مؤسسة الشارع للإعلام والتنمية ليحدثنا عن تفاصيل غياب شقيقه محمد نور وما الذي جرى له فقال:
    "أثناء التفجير الذي قامت به دولة العراق والشام الإسلامية (داعش) واستهدف مقر "أحفاد الرسول" منذ يومين كان شقيقي محمد نور مطر هناك لتغطية الحدث، وكان هناك عدد من المتظاهرين في شارع آخر موازٍ للشارع الذي شهد التفجير، وتوجهوا للمكان بسبب سماح الأطراف المتنازعة لهم بسحب الجثث".

    وأضاف أنه كان هناك مجموعة من الصحفيين والمسعفين من بينهم شقيقه محمد الذي تم فقدانه فجأة، وبعد ساعات من حادث التفجير تم العثور على كاميرته متفحمة، وكانت هناك جثة واحدة لم يستطع أحد سحبها بسبب الاشتباكات بين "دولة العراق والشام" و"أحفاد الرسول".

    وأردف قائلا: في الصباح اكتشفنا أن الجثة لشاب آخر، فبحثتنا عنه في مستشفيات الرقة، وبرادات الموتى ولم نجده... ولا أخبار عنه حتى اللحظة.

    وجاءتنا أخبار متضاربة حول مقتله، أو إصابته، أواختطافه من قبل "دولة العراق والشام". دون تأكيدات من أي طرف.

    ويوضح مطر أن "دولة العراق والشام الإسلامية " هي الجهة الأولى المتهمة باختطافه إذ إنهم قاموا باختطافه قبل شهر.

    وحول ظروف اختطافه في المرة السابقة يقول عامر مطر: تم اختطافه لمدة ثلاثة أيام دون أن يتعرض للتعذيب، كما ذكر لنا، ولكن تم توجيه تهم غريبة منها عدم معرفة الصلاة وحمل الكاميرا أمام مقرهم، وبعد الإفراج عنه عاد سالماً مع كاميرته. 

    وحول تعرض محمد نور لمواقف مشابهة قبل غيابه القسري يكشف شقيقه أن هذه أول مرة يتم اعتقاله فيها من قبل جهات محسوبة على الثورة، لافتا إلى أنه قبل تحرير الرقة تم استدعاؤه للأمن الجوي وتم الإفراج عنه لاحقاً.

    وويؤكد عامر أن الوساطات الطريق الوحيد للتواصل مع المنظمات الإسلامية التي تهيمن على الرقة اليوم للاطمئنان على المخطوفين ومنهم شقيقه، مشيرا إلى أنه غالباً ما تكون هذه الوساطات غير ناجحة، وفي أحيان كثيرة تنفي الجهة الخاطفة ما قامت به.

    وبالنسبة لشقيقه أضاف: الآن يتم التواصل معهم ولا أخبار منهم حتى الآن حول مصيره.

    التعليقات (0)
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    671
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني