أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قيادي في "الحر": الإسلاميون سيعلنون دولتهم في الشمال السوري مع قدوم العيد

الشرق الاوسط | 2013-07-16 00:00:00
قيادي في "الحر": الإسلاميون سيعلنون دولتهم في الشمال السوري مع قدوم العيد
نسبت صحيفة "الشرق الأوسط" إلى قيادي في الجيش الحر وجود معلومات موثوقة لدى "الحر" عن مشروع لـ"دولة العراق والشام الإسلامية"؛ لإنشاء دولة في الشمال السوري عبر السيطرة على كل المنافذ الحدودية مع تركيا من الشرق والشمال، والقضاء على الجيش السوري الحر في المنطقة.

القيادي الذي لم تفصح الصحيفة عن اسمه، بناء على رغبته، قال إن "نقطة الصفر لتنفيذ الدولة هجومها على مواقع الحر ستكون في أول أيام عيد الفطر" وإن معبري "باب الهوا وحارم سيكونان الهدفين الأساسيين، الأول للإمساك بمصادر السلاح والذخيرة والثاني للإمساك بالمال من خلال تهريب النفط الخام".

وأضاف القيادي: بحسب ما علمنا من عناصر اخترقنا بها الدولة الإسلامية، فإن تنفيذ هذا المخطط بدأ منذ نحو أسبوع مع ذبح القائد في "الحر" فادي القش وأخيه، وصولا إلى اللاذقاني (أبو بصير)، وسيستمر لشهر أو شهر ونصف، وصولا إلى أول أيام العيد.

وأوضح أن السيطرة على معبر باب الهوا "تعني سيطرة الدولة الإسلامية على السلاح؛ لأنه الممر الذي تسيطر عليه كتائب الأركان، وتدخل منه السلاح للمجالس العسكرية".

أما السيطرة على معبر حارم فتعني حسب قول القيادي "السيطرة على المال؛ لأنه سيمكن القاعدة من تهريب النفط الخام بشكل نظامي وبيعه في تركيا".

وتابع: السيطرة على المال والسلاح بشكل مباشر يعني أن الدولة الإسلامية ستكون قادرة على إيجاد دورة اقتصادية، وإنشاء كتائب مسلحة من دون الاعتماد على أي مساعدات وهذا سيعني إنشاء دولتهم شمالا.
ناظم محمد
2013-07-17
يبدو ان العرب اشتاقوا الى عصر الانحطاط والمبارات في المغلقات على جدار الكعبة والى تورا-بورا لتحطيم كل الاثار البشرية التي انتجتها العقول النيرة والجهود العظيمة, وارجاعنا الى التخلف والخياة البائسة وقد اعماهم التقدم والتكنلوجيا لرفاهية البشر,هذا دليل عدم استيعابهم مغزى التطور والحياة الحرة الكريمة,وما يدعو اليه القاعدة ةالطالبان والنصرة صنيعة الامريكان والسعودية لخلق الفوضى الخلاقة وعدم الاستقرار في منطقة الشرق كما يرسم لهم مخططات لتنفيذها لصالخ اجمداتهم الخبيثة,ولم يروق للشباب وسوف يقاومونها بكل بسالة.
التعليقات (14)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
612
*الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني
X :آخر الأخبار
المستعبدون ... دولاران يغلقان باب العيد أمام نور وشقيقيها      مقتل 5 أشخاص في حادث صعق بالكهرباء في مسبح بتركيا      السعودية تعلن إحباط هجوم إرهابي استهدف الحرم المكي      لماذا لم يسع النظام لاسترجاع حقوله النفطية من تنظيم الدولة..؟!      الطيران الروسي يقتل 15 مدنيا غرب دير الزور وقوات الأسد تقترب من حدودها الإدارية      التحالف يقتل صرافا في "البوكمال" وصفه بأنه ممول للتنظيم      وصفها محللون بالشروط التعجيزية.. الإمارات تؤكد صحة ورقة المطالب التي تم توجيهها إلى قطر      ريف حمص.. مقتل 6 مدنيين بغارات للنظام وطيران التحالف