X
:آخر الأخبار
يوتيوب تضيف الوصف التلقائي للتأثيرات الصوتية      الرقة.. ميليشيا "سوريا الديمقراطية" تحكم سيطرتها على "الكرامة"      معارك حماة توقف التهجير القسري لسكان "الوعر" مؤقتا      بوفون يدخل التاريخ العالمي بألف مباراة      إصابة 3 أشخاص في طلاق نار شمالي فرنسا      تركي صاحب أطول شارب في العالم بمترين و60 سنتيمتر‎      هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة استراليا الكبرى      لماذا نشبت معارك دمشق وحماة؟*     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    الإبراهيمي: جنيف2 فرصة كبيرة ولكن ...

    الفرنسية | 2013-05-21 00:00:00
    الإبراهيمي: جنيف2 فرصة كبيرة ولكن ...

    قال المبعوث الأممي المتحدة والعربي المعني بسوريا الأخضر الإبراهيمي اليوم الثلاثاء إن المعارضة السورية وحكومة النظام تعدان للمشاركة في مؤتمر السلام المزمع انعقاده برعاية دولية في الشهر القادم.

    وقال الإبراهيمي للصحفيين في مقر الجامعة العربية بعد اجتماع مع الأمين العام للجامعة نبيل العربي "الشعب السوري يبني آمالاً كبيرة على المؤتمر حيث تحضر المعارضة نفسها للمشاركة وكذلك النظام السوري يحضر نفسه لهذا المؤتمر."

    وأضاف "تعمل الأمم المتحدة على تنظيم المؤتمر بأحسن طريقة ممكنة."

    ومن المقرر أن تجرى المحادثات في جنيف في يونيو حزيران. ويبحث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التخطيط الجاري للمؤتمر في اجتماع لمجموعة الدول "أصدقاء سوريا" في الأردن غداً الأربعاء.
    وقال الإبراهيمي "عقد المؤتمر الدولي حول سوريا يعتبر مجرد بداية بعد التفاهم الروسي الأمريكي بشأن الأزمة السورية ولا بد أن تتبعه خطوات أخرى."

    وأضاف "هناك مشكلات لا حصر لها في إطار التحضير لهذا المؤتمر وأولها تشكيل وفدي النظام والمعارضة إلى المؤتمر."

    ومضى يقول "مؤتمر جنيف 2 يشكل فرصة كبيرة ولدينا أمل أن يتعاون الأخوة في سوريا والأطراف الإقليمية والدولية من أجل إنجاحه."

    ومن المقرر أن تجتمع المعارضة السورية في اسطنبول يوم الخميس لإعلان موقفها في حين ستجتمع اللجنة المختصة بالقضية السورية التابعة للجامعة العربية في القاهرة بناء على طلب من قطر.

    التعليقات (1)
    سوري عادي و بسيط
    2013-05-22
    ما فائدة تصريح الأبراهيمي هذا ، ما فائدة تصريحاته كلها من بداية تعيينه حتى أمس ، بل ما الذي استفاد منه الشعب السوري من الأخضر و تعيينه لا شيء . ضيع الأخضر الإبراهيمي وقت طويل و زاد شعبنا إحباط ، انـا أتشائم كلما طلع علينا و اخشى ان يخرج علينا بحل عقيم.
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    320
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني