X
:آخر الأخبار
واقع مدارس السوريين في لبنان .. لولا صبر المدرّس لتوقف التعليم      "الأنف الإغريقي".. حكاية من مهد الثورة السورية ترويها معتقلة سابقة لدى المخابرات الجوية      عبد القادر عبد اللي.. عدنان عبدالرزاق*      تسريبات تكشف عن زرع المخابرات لفتيات بينهن قاصرات داخل "فتح الشام"      "قسد" تتقدم غرب الرقة وقسم من قتلى "المجلس السرياني" و"السوتورو" عرب      مستهدفة النساء.. ميليشيات "PYD" تحاصر قريتين بريف بالحسكة وتعتقل العشرات      "فتح الشام" تعلن رفضها "الأستانة" وتعتبره "سوق نخاسة"      بينهم قيادي في "حزب الله".. 15 قتيلا للنظام في محيط "تي فور" وخرق الهدنة مستمر في ريف حمص الشمالي     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    هكذا ينظر الشبيحة إلى بانياس.. المنفذ الوحيد لهؤلاء"الخونة" على البحر

    زمان الوصل | 2013-05-06 00:00:00
    هكذا ينظر الشبيحة إلى بانياس.. المنفذ الوحيد لهؤلاء"الخونة" على البحر

    بث ناشطون مقطع "يوتيوب" على مواقع التواصل الاجتماعي يخطب خلاله رجل يرتدي الزي العسكري في جمع من الحضور ضمن بيت شعر أو خيمة -كما يبدو- وبجانبه رجل بلباس رجال الدين في منطقة جبال الساحل.

    يبدأ الرجل الذي يُقدر بالعقد الخامس من العمر بالتعريف بمنطقة بانياس على أنها المنفذ الوحيد لهؤلاء "الخونة"، مستبعداً أن تكون جبلة مثلها ذلك أن "القوى الوطنية تطوقها، مما لايسمح لها بأن تكون ممراً أو مقراً لهؤلاء".

    وتابع من يبدو أنه أحد قواد مجموعات الشبيحة استعراض وجهة نظره بضرورة تطويق بانياس عاجلاً "والبدء بالتطهير، معتبراً أن "عنوان المقاومة السورية تطهير وتحرير" نافياً وجود فكر سلطوي أوسياسي لدى مقاوميه ومؤكداً أنه لا "نتداخل بأي أمر جنائي أو مذهبي فلا تعنينا الجنايات فهذا سرق وهذا قتل، لايعنينا".

    وفي وقت لم يتسنَّ ل"زمان الوصل" التحقق من تاريخ تسجيل المقطع، فإن هذا الشخص كشف أن هذا الأسبوع سينزلون إلى بانياس إذا اضطر الأمر، مشيراً إلى أن خطة قواته "الهجوم ثم الهجوم ثم الهجوم".

    وكشف عن سياسة الأرض المحروقة التي يرتكبونها في المناطق التي يقتحمونها عندما قال" يسألونا...دخلتو ع الضيعة،مين بدو يسكن فيها؟ .. ما شرط، مهمتنا التحرير والتطهير والثبات" لافتاً أن "المقاومة لها إجراءات يجب تنفيذها".

    وبعد استعراضه خط التماس الساخن من الأمانة إلى كسب والفرنلق وقسطل المعاف في جبال الساحل، عاد إلى بانياس وكرر بأنها "المنفذ الوحيد لهؤلاء الخونة على البحر يجب تطويقها" ليأتي الرد من خلال أصوات عدة شبان متواجدين معه "نحن جاهزين".

    التعليقات (2)
    كمال
    2013-05-06
    طيب لماذا لواء التوحيد وبعد عام كامل من وجوده بحلب لم يتقدم خطوة واحدة باتجاه الجنوب والشرق ولماذا يترك التركمان في الساحل يواجهون الشبيحة لوحدهم ولماذا سمح للشبيحة بضرب البيضا مرات ومرات والثوار يتباكون على الاعراض ......................... قبل ان نلعن الشبيحة لنلعن بعض مدعي الثورة الذين اصابهم الخذلان ....... اين انت يا احمد الخلف ......... اين انت ابوفرات ........ انظر مايحصل اليوم والاسف على الارواح الطاهرة ...
    قتيبة
    2013-05-06
    استغرب منكم ومن بعض المراوغين عندما يتكلموا ويقولوا شبيحة!!!! يعني الا تعرفوا ان كل المجتمعين هم نصيرية؟؟ الا تعرفوا ان القرى والاحياء التي تحرق ويذبح اهلها ويغتصب نسائها ويذبح اطفالها هم كلهم سنة!!!! كيف سننتصر وانتم تظنون انها تورة بين نظام و شعب وليس حرب بين المسلمين ضد نصيرية
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    573
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني