X
:آخر الأخبار
"هنغاريا" تجبر اللاجئين السوريين على "التبصيم" بالقوة      قائد عمليات "الجنوبية" لـ"زمان الوصل": "عاصفة الجنوب" لن تتوقف مهما كلف، وهذه أهم العقبات التي واجهتنا      القتل والتوازن البيئي.. ميخائيل سعد      تضم اللائحة المالية.. "زمان الوصل" تضع أمام الرأي العام ملفات "الائتلاف الوطني" الجديدة      الحكومة تتجاهل قمح "المناطق المحررة" والفهد يطالب بخطة لصرف 5 ملايين ليرة تركي      المركزي يطرح فئة الألف ليرة الجديدة ومراقبون يرونها زيادة في التضخم      من هو هشام بركات.. النائب العام صاحب قرار فض "رابعة"      "الدولة" يزرع الألغام على الحدود التركية      الإعلام الغربي: "رامز واكل الجو" سوقي ومزعج      برواية موثقة.. روسيا تهدد "بان كي مون" على خلفية "أصدقاء الشعب السوري"      موسكو تجاهر بإعادة تعويم بشار على بحر "الإرهاب"، والمعلم يتحدث عن "معجزة"      المرزوقي من رئيس دولة إلى أسير لدى الإسرائيليين      سوريا حاضرة.. بدء اجتماع مفصلي لمجلس الأمن القومي التركي      "النصرة" تبث مقابلة مع رائد طيار انشق مؤخرا عن نظام الأسد      القنيطرة.. "فتح الجنوب" يسيطر على سريتي "طرنجة" و"عباس"     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    من هو منذر ماخوس... سفير الثورة في باريس

    الفرنسية | 2012-11-17 00:00:00
    من هو منذر ماخوس... سفير الثورة في باريس

    عمل منذر ماخوس، السفير للمعارضة السورية في باريس، والذي من المفترض ان يمثل الحكومة الانتقالية السورية المرتقبة، لفترة طويلة في صفوف المعارضة داخل المجلس الوطني السوري.

    ويقيم ماخوس في فرنسا منذ سنوات طويلة وهو في الستينات من العمر. يعمل على تحليل التطورات في سوريا بشكل منطقي وواقعي، ويشرح حسنات المعارضة وسيئاتها ولا يخفي عجزها الطويل عن التوحد وعلاقاتها شبه المعدومة مع الجيش السوري الحر.

    خلال زيارته الاولى لباريس ولقائه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، وصف احمد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري ماخوس بانه "من اوائل من نادوا بالحرية في سوريا" وقدمه على انه سيكون ممثل الحكومة الانتقالية السورية التي يجري العمل حاليا على تشكيلها".

    واشار الخطيب الى ان الحكومة الفرنسية رحبت بتعيين ماخوس ووصفته بانه "من اكفأ الشخصيات السورية ".
    يذكر ان ماخوس عمل منسقا للعلاقات الخارجية في المجلس الوطني السوري في اوروبا وشارك خلال الاشهر القليلة الماضية في العديد من اجتماعات المجلس الوطني في اوروبا والعالم العربي.

    وصرح هذا الاخير في حزيران الماضي ان المجلس الوطني "لم يؤمن لا الادارة الجيدة ولا المردود الجيد في عمله".

    واعتبر انه "لا يمكننا الكلام عن الانسجام مع الجيش السوري الحر، وما وصل لهذا الجيش من مساعدات قليل جدا مقارنة بما هو في حاجة اليه، ان الناس يشعرون بخيبة امل، هناك استياء كبير في الداخل السوري ازاء المجلس الوطني السوري".

    وفي الاجتماع الاخير في تموز الماضي لمجموعة اصدقاء سوريا في باريس وخلال مناقشة امكان اصدار قرار ملزم عن مجلس الامن بشأن النزاع في سوريا، رأى ماخوس ان الاولوية يجب ان تكون للعمل على انشاء مناطق عازلة محمية بحظر جوي مشددا على ضرورة حماية المناطق التي حررتها المعارضة.

    التعليقات (3)
    سوري عادي جدا
    2012-11-18
    ما بيهم شو عم يعمل ماخوس الأن . بدنا نعرف شو مؤهلاته العلمية و ماهي مهنته و موقعه السياسي قبل الثورة حتى نفهم كيف وصل لمركز هام في المعارضة .
    إلى سوري عادي جداً
    2012-11-19
    المؤهل أنه علوي وعلماني
    جمزة محمد
    2014-04-19
    منذر ماخوس وغيره من القطيع المنتمي الى مايسمى الائتلاف هم فاسدون مرتشون يعملون لصالح الغرب ولايمثلون حتى انفسهم عاشت سوريا الاسد
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    لا يتم نشر البريد الالكتروني
    *
    نص التعليق
    535
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني