X
:آخر الأخبار
فقد ساقه في دير الزور.. السباح "إبراهيم الحسين" يشارك في أولمبياد "ريو دي جانيرو" للمعاقين      طيور "الفلامنغو" تحط على ضفاف بحيرة "بي شهير" التركية ضمن رحلتها إلى بلاد الدفء      معبر "باب الهوى" يحدد موعد عبور السوريين لقضاء إجازة العيد      فصائل المقاومة تنتهي من تحرير مدينة صوران شمال حماة      كوريا الشمالية.. غفا في حضرة "الزعيم" فكان مصيره الإعدام      رئيس محكمة "دار العدل" في حوران: من انتفض ضد الأسد قادر على مواجهة "الموك"      الأمم المتحدة: لم نكن جزءا من اتفاق "داريا" وهو مخالف للقانون الدولي ويجب عودة الأهالي      حمص.. المقاومة تحذر النظام من البطش بـ"الوعر"     
    أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

    من هو منذر ماخوس... سفير الثورة في باريس

    الفرنسية | 2012-11-17 00:00:00
    من هو منذر ماخوس... سفير الثورة في باريس

    عمل منذر ماخوس، السفير للمعارضة السورية في باريس، والذي من المفترض ان يمثل الحكومة الانتقالية السورية المرتقبة، لفترة طويلة في صفوف المعارضة داخل المجلس الوطني السوري.

    ويقيم ماخوس في فرنسا منذ سنوات طويلة وهو في الستينات من العمر. يعمل على تحليل التطورات في سوريا بشكل منطقي وواقعي، ويشرح حسنات المعارضة وسيئاتها ولا يخفي عجزها الطويل عن التوحد وعلاقاتها شبه المعدومة مع الجيش السوري الحر.

    خلال زيارته الاولى لباريس ولقائه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، وصف احمد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري ماخوس بانه "من اوائل من نادوا بالحرية في سوريا" وقدمه على انه سيكون ممثل الحكومة الانتقالية السورية التي يجري العمل حاليا على تشكيلها".

    واشار الخطيب الى ان الحكومة الفرنسية رحبت بتعيين ماخوس ووصفته بانه "من اكفأ الشخصيات السورية ".
    يذكر ان ماخوس عمل منسقا للعلاقات الخارجية في المجلس الوطني السوري في اوروبا وشارك خلال الاشهر القليلة الماضية في العديد من اجتماعات المجلس الوطني في اوروبا والعالم العربي.

    وصرح هذا الاخير في حزيران الماضي ان المجلس الوطني "لم يؤمن لا الادارة الجيدة ولا المردود الجيد في عمله".

    واعتبر انه "لا يمكننا الكلام عن الانسجام مع الجيش السوري الحر، وما وصل لهذا الجيش من مساعدات قليل جدا مقارنة بما هو في حاجة اليه، ان الناس يشعرون بخيبة امل، هناك استياء كبير في الداخل السوري ازاء المجلس الوطني السوري".

    وفي الاجتماع الاخير في تموز الماضي لمجموعة اصدقاء سوريا في باريس وخلال مناقشة امكان اصدار قرار ملزم عن مجلس الامن بشأن النزاع في سوريا، رأى ماخوس ان الاولوية يجب ان تكون للعمل على انشاء مناطق عازلة محمية بحظر جوي مشددا على ضرورة حماية المناطق التي حررتها المعارضة.

    التعليقات (3)
    سوري عادي جدا
    2012-11-18
    ما بيهم شو عم يعمل ماخوس الأن . بدنا نعرف شو مؤهلاته العلمية و ماهي مهنته و موقعه السياسي قبل الثورة حتى نفهم كيف وصل لمركز هام في المعارضة .
    إلى سوري عادي جداً
    2012-11-19
    المؤهل أنه علوي وعلماني
    جمزة محمد
    2014-04-19
    منذر ماخوس وغيره من القطيع المنتمي الى مايسمى الائتلاف هم فاسدون مرتشون يعملون لصالح الغرب ولايمثلون حتى انفسهم عاشت سوريا الاسد
    تعليقات حول الموضوع
    لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
    *
    اسم المعلق
    *
    نص التعليق
    715
    *
    الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني