English Version
أخبار سورية - زمان الوصل
أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص
الرئيسية
       تدمير مقاتلتي"سوخوي" في القلمون      "مشروع أمة" تشكيل عسكري جديد يضم عدة فصائل تحت راية "الإسلامية"      كذبة النظام الكبرى      "وبشر الصابرين".. معركة تحقق معظم أهدافها خلال ساعات      هل أوشكت حلب أن تخرج من سيطرة النظام؟      "تشرين" تقر بأن بشار كان "متهورا" عندما استلم الرئاسة، وتسكت عن "أسماء" رغم وصفها بازدواج الولاء      "النوري" يرشح نفسه ضد الأسد..      "هآرتس".. الأردن يستعين بطائرات إسرائيلية لمراقبة حدوده مع سوريا      3 مجندين لـ4 مستودعات ضخمة.. وثيقتان تكشفان معاناة الداخلية من أزمة "نزيف الكوادر"      قصّة ابتسام وصديقتيها.. تجارب مريرة لهجرة السوريين من مصر إلى أوروبا      الحسكة.. مفخختان تستهدفان مسلحي (pyd) في راس العين      بعد تكثيف استخدام النظام له.. غاز الكلور محور اجتماع مجلس الأمن      دكتور علوي مخاطباً أبناء طائفته: لن يغفر التاريخ وأهل حمص لكم غدركم !      حلب.. مجزرة بنيران طيران الأسد في الأتارب      افتحوا ملف "القتل تحت التعذيب" ليترشح الأسد لـ "لاهاي" لا للرئاسة

 

من هو منذر ماخوس... سفير الثورة في باريس


 محلي

2012-11-17

 
من هو منذر ماخوس... سفير الثورة في باريس
 
عمل منذر ماخوس، السفير للمعارضة السورية في باريس، والذي من المفترض ان يمثل الحكومة الانتقالية السورية المرتقبة، لفترة طويلة في صفوف المعارضة داخل المجلس الوطني السوري.

ويقيم ماخوس في فرنسا منذ سنوات طويلة وهو في الستينات من العمر. يعمل على تحليل التطورات في سوريا بشكل منطقي وواقعي، ويشرح حسنات المعارضة وسيئاتها ولا يخفي عجزها الطويل عن التوحد وعلاقاتها شبه المعدومة مع الجيش السوري الحر.

خلال زيارته الاولى لباريس ولقائه الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، وصف احمد معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري ماخوس بانه "من اوائل من نادوا بالحرية في سوريا" وقدمه على انه سيكون ممثل الحكومة الانتقالية السورية التي يجري العمل حاليا على تشكيلها".

واشار الخطيب الى ان الحكومة الفرنسية رحبت بتعيين ماخوس ووصفته بانه "من اكفأ الشخصيات السورية ".
يذكر ان ماخوس عمل منسقا للعلاقات الخارجية في المجلس الوطني السوري في اوروبا وشارك خلال الاشهر القليلة الماضية في العديد من اجتماعات المجلس الوطني في اوروبا والعالم العربي.

وصرح هذا الاخير في حزيران الماضي ان المجلس الوطني "لم يؤمن لا الادارة الجيدة ولا المردود الجيد في عمله".

واعتبر انه "لا يمكننا الكلام عن الانسجام مع الجيش السوري الحر، وما وصل لهذا الجيش من مساعدات قليل جدا مقارنة بما هو في حاجة اليه، ان الناس يشعرون بخيبة امل، هناك استياء كبير في الداخل السوري ازاء المجلس الوطني السوري".

وفي الاجتماع الاخير في تموز الماضي لمجموعة اصدقاء سوريا في باريس وخلال مناقشة امكان اصدار قرار ملزم عن مجلس الامن بشأن النزاع في سوريا، رأى ماخوس ان الاولوية يجب ان تكون للعمل على انشاء مناطق عازلة محمية بحظر جوي مشددا على ضرورة حماية المناطق التي حررتها المعارضة.


الفرنسية
 

 التعليقـــــــات


سوري عادي جدا
2012-11-18
خبر تافه
ما بيهم شو عم يعمل ماخوس الأن . بدنا نعرف شو مؤهلاته العلمية و ماهي مهنته و موقعه السياسي قبل الثورة حتى نفهم كيف وصل لمركز هام في المعارضة .
Syria (0)   (0)

إلى سوري عادي جداً
2012-11-19
المؤهل أنه علوي وعلماني
Germany (0)   (0)

جمزة محمد
2014-04-19
منذر ماخوس وغيره من القطيع المنتمي الى مايسمى الائتلاف هم فاسدون مرتشون يعملون لصالح الغرب ولايمثلون حتى انفسهم عاشت سوريا الاسد
Syria (0)   (0)

تعليقات حول الموضوع

الاسم الكامل :

 

 

 البريد الالكتروني :

 
 

 الدولة :

 

 

 عنوان الرسالة :

 

 

الرسالة :

   * الرجاء كتابة الكود بالأسفل, هذا الكود يستخدم لمنع التسجيل الآني.
233
 

التعليقات على المواد مسموحة على أن تلتزم بما يلي :
  • أن لا تمس حرية المعتقد و الأديان السماوية
  • ألا تحتوي على أي عبارات تهديد أو شتم أو تحقير الآخرين

 

   
 
   
 
 
طباعة الصفحة
أخبر صديقك
إضافة للمفضلة
حفظ الموضوع
 
بحث في الموقع

أكثر قراءة أكثر تعليقاً
 
 
 
 
 
   

 
كتاب الجريدة سياسة من البلد مقالات وآراء من العالم الملتقى الأدبي رياضة تسونـامي
حقوق النشر محفوظة لجريدة زمان الوصل الالكترونية © 2001 - 2011 ELITE © 2013
website