أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصفحة الرئيسية >> مقالات وآراء

قراءة في دفتر اسطول الحرية ... بلال حسن التل

قراءة في دفتر اسطول الحرية ... بلال حسن التل

08 حزيران 2010
حتى وان تمكن الرعاة الامريكيون والاوروبيون, كعادتهم من انقاذ ربيبتهم اسرائيل, من شر اعمالها وفضائحها التي تجسدت بابشع صورها في عدوانها على اسطول الحرية, وقتلها...

المزيد
حماس وحدود الزمان والمكان (2/2) ... محمد اسحق الريفي

حماس وحدود الزمان والمكان (2/2) ... محمد اسحق الريفي

08 حزيران 2010
راهن الأمريكيون، وحلفاؤهم الأوروبيون، والصهاينة، على انشغال المواطن العربي بمشاكله المعيشية، وطغيان هذه المشاكل على القضايا السياسية والمصيرية العربية، ولا...

المزيد
كاتبة يتوقع منها الكثير  ... محمد ولد محمد سالم

كاتبة يتوقع منها الكثير ... محمد ولد محمد سالم

08 حزيران 2010
الذي يقرأ قصة "لعبة الاختباء" للكاتبة الإماراتية فاطمة المزروعي لا بد أن يتنبه إلى التقنية البديعة في بنائها الفني وفي القدرة على مزج الخيال بالواقع...

المزيد
مفكرو العالم العربي و المسألة الفلسطينية ... (1) ... حسن عثمان

مفكرو العالم العربي و المسألة الفلسطينية ... (1) ... حسن عثمان

08 حزيران 2010
تحدثنا في مقالنا السابق عن جذور المسألة الفلسطينية، التي يتجاهلها الغرب و كذلك الأكثرية في عالمنا العربي و الإسلامي في أثناء طرحهم لواقع المسألة الفلسطينية. حيث...

المزيد
البكالوريا والأشهر الحرم .. سامر كاسوحة

البكالوريا والأشهر الحرم .. سامر كاسوحة

08 حزيران 2010
لا أعتقد أنه يو جد في هذا الوطن المعطاء رجل أو إمرأة يكره البكالوريا وتوابعها الارتدادية كما أكره أنا البكالوريا وسيرتها والأشهر الحرم الخاصة بها أي من الشهر...

المزيد
عمدة كفر البلاص ( 30 الحلقة الأخيرة )... محمد سنجر

عمدة كفر البلاص ( 30 الحلقة الأخيرة )... محمد سنجر

07 حزيران 2010
( اجتمع الأهالي أمام دار العمدة القديم ينتظرون خروج العمدة ، الدار ما زالت على نفس حالتها لم تتغير ، صمت خيم على الجميع ، يخرج العمدة بصحبة حسان أبو شوشة ،...

المزيد
واسلاماه  .. محمد عبد الفتاح عليوة

واسلاماه .. محمد عبد الفتاح عليوة

07 حزيران 2010
صعد الخطيب المنبر وأخذ يتحدث عما حدث لأسطول الحرية وغدر الصهاينة وجرائمهم المتوالية وضرورة الجهاد فى سبيل الله ثم أخذ يبين أنواع الجهاد مابين فرض كفاية وفرض عين...

المزيد
يا صبر أيوب على الحكومة العراقية القادمة  ... مصطفى محمد غريب

يا صبر أيوب على الحكومة العراقية القادمة ... مصطفى محمد غريب

07 حزيران 2010
لسنا بصدد مناقشة ـــ لماذا هذا التأخير في عقد اجتماع مجلس النواب الجديد الذي هو فاتحة لانتخاب مجلس الرئاسة ورئاسة البرلمان وتكليف رئيس الوزراء المتفق عليه...

المزيد
على اسرائيل أن تدرك الخارطة الإقليمية للمنطقة تغيرت .. راسم عبيدات

على اسرائيل أن تدرك الخارطة الإقليمية للمنطقة تغيرت .. راسم عبيدات

07 حزيران 2010
النقطة المفصلية في تغير ملامح الخارطة الإقليمية للشرق الأوسط،كانت الفشل الإسرائيلي الذريع في إلحاق الهزيمة بحزب الله في الحرب العدوانية التي شنتها عليه وعلى...

المزيد
هل من مزيد ... وصفي عبدالغني

هل من مزيد ... وصفي عبدالغني

07 حزيران 2010
يقول المثل انك تستطيع ان تخدع بعض الناس لكل الوقت, وتستطيع ان تخدع كل الناس لبعض الوقت, لكنك لا تستطيع ان تخدع كل الناس لكل الوقت. هذا المثل ينطبق على حكومة اسرائيل...

المزيد
الثانوية العامة فى فلسطين0000هم ومعاناة .. عزام الحملاوى

الثانوية العامة فى فلسطين0000هم ومعاناة .. عزام الحملاوى

06 حزيران 2010
بعد أيام معدودة سيتوجه أبناؤنا من طلاب وطالبات الثانوية العامة في جميع محافظات الوطن لتأدية امتحانات الثانوية العامة في مختلف التخصصات, وفى ظل ظروف صعبة وقاسية...

المزيد
الليبراليه بمفهوم جدتي !! ... مأمون السليمان

الليبراليه بمفهوم جدتي !! ... مأمون السليمان

06 حزيران 2010
مصطلحات ومصطلحات، الليبراليه من المصطلحات الأكثر شيوعاً هذه الأيام، الكل يتحدث عن الليبراليه ويطلق على نفسه انه ليبرالي، ماهي الليبراليه ومن هو الشخص الليبرالي...

المزيد
حماس وحدود الزمان والمكان (1/2) ... محمد اسحق الريفي

حماس وحدود الزمان والمكان (1/2) ... محمد اسحق الريفي

06 حزيران 2010
عندما شاركت حركة حماس في السلطة الوطنية؛ بعد فوزها في الانتخابات التشريعية عام 2006، قيل إنها جاءت في الوقت غير المناسب، وأنها انطلقت من المكان غير المناسب؛ بسبب...

المزيد
قراءة في مجموعات قصصية نسوية إماراتية،شهرزاد.. بلا أقنعة ولا أسماء مستعارة

قراءة في مجموعات قصصية نسوية إماراتية،شهرزاد.. بلا أقنعة ولا أسماء مستعارة

06 حزيران 2010
  ربما لأنه ما من حاجة أصيلة لشهريار كي تحدث الحكاية، فقد توقفت شهرزاد عن الكلام وبدأت الكتابة، إنها تعيد، الآن، رواية العالم ورواية ذاتها بعين أخرى ليس من...

المزيد
ويسألون لماذا نكرههم .. محمد جمول

ويسألون لماذا نكرههم .. محمد جمول

06 حزيران 2010
ويسألون: لماذا نكرههم فنقول: لأن الشجرة لا تقفز من مكانها هذا السؤال يطرحه الأمريكيون على أنفسهم منذ هجمات الحادي عشر من أيلول/ سبتمبر. وبالمقابل، من حقنا...

المزيد
صدور العدد الثاني من مجلة

صدور العدد الثاني من مجلة "مسارات جديدة"

06 حزيران 2010
صدر العدد الثاني من مجلة "مسارات جديدة" عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة دكالة عبدة والتي تعنى بمواضيع التربية والتعليم وكل جديدة في هذا المجال....

المزيد

"مَوْتُ الْمُؤَلف" مجموعة قصصية للكاتب المغربي مُحَمّد سَعيد الرَّيْحَاني

06 حزيران 2010
صدرت أواخر شهر ماي 2010 المجموعة القصصية الثالثة للكاتب المغربي  مُحَمّد سَعيد الرَّيْحَاني التي اختار لها من بين عناوين النصوص العشرة المكونة للمجموعة ...

المزيد
من كواليس رايات الحق (أطعنا رسول الله) .... سامر كاسوحة

من كواليس رايات الحق (أطعنا رسول الله) .... سامر كاسوحة

05 حزيران 2010
لم أعمل في المسلسلات التاريخية منذ ردح من الزمن لايستهان به ولا أذكر كم استغرق هذا الردح سبع سنوات أو ثمانية المهم أنه بعد أن انردح الزمن وأخذ راحته وبالنسبة لي...

المزيد
ضحــــك الهــــــــــــوى ... محاسن الحمصي

ضحــــك الهــــــــــــوى ... محاسن الحمصي

05 حزيران 2010
  ضحك الهوى فهوى فرحا على كتفِ الفؤادِ أضاء قنديلا لعمرٍ ذاهلٍ عطشا جميلا  كلَّما راقتْ منابعُه مثيــــــــــلا مااصطفى الا روى نار ُ الجوى...

المزيد
عمدة كفر البلاص ( 29 ) .. محمد سنجر

عمدة كفر البلاص ( 29 ) .. محمد سنجر

05 حزيران 2010
( هناك على أطراف القرية ، في إحدى الغرف المهملة ، بين ظلمات النسيان ، تمدد عمدة كفر البلاص فوق الحصير متوسدا قدم عبد الجبار الذي يجلس مستندا إلى الجدار ، نظر عبد...

المزيد
X :آخر الأخبار
النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي      بعد مظاهرات غاضبة.. فرع "سعسع" يفرج عن 15 معتقلا من أصل 250 في القنيطرة