أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصفحة الرئيسية >> مقالات وآراء

تعديل على مجمع الأمثال للميداني .. محمد حسن عدلان

تعديل على مجمع الأمثال للميداني .. محمد حسن عدلان

27 تموز 2012
استبدل السوريون بعض الأمثال القديمة وعدوها من التخاذل والخنوع وأصبحت كما يلي: المثل القائل :(امشي الحيط الحيط وقول يا رب الستر) أصبح : ياحيف والله يا حيف، عللي...

المزيد
من هو الطائفي . ؟ ! ... محمد حسن عدلان

من هو الطائفي . ؟ ! ... محمد حسن عدلان

27 تموز 2012
يتهم النظام الثورة بالطائفية ،وللرد نقول إن شعبنا تتعاطف معه كل شعوب العالم ومن كل الطوائف ، ومن لا يقف معنا هم الصهاينة والروس ومن لف لفهم بسبب مصالح خاصة وأوراق...

المزيد
مذكرات ليست شخصية  24  معاناة بلد والهجرة إلى المجهول

مذكرات ليست شخصية 24 معاناة بلد والهجرة إلى المجهول

26 تموز 2012
فور إلقاء القبض على راوي حكايته , إستدعاني المترجم المُحَلَّف لإعانته في ترجمة لائحة الإتهام . وكنت على علم مُسبق بأعمال كريم خلف جمعة وهو عراقي تركماني تعرفت عليه...

المزيد
مراجعة شاملة ومختصرة للنظام الأسدي، والوطن والشعب العربي السوري جزء 1‏

مراجعة شاملة ومختصرة للنظام الأسدي، والوطن والشعب العربي السوري جزء 1‏

26 تموز 2012
ليس النظام الأسدي الذي ابتدأه وأسسه الخائن حافظ الأسد، نظام حكم دولة دستوري أو قانوني من حيث المبدأ ‏والنتائج، وإنما هو نظام احتلال إسرائيلي ضمني، فرضته إسرائيل...

المزيد
ثقوا بالثورة واتركوا روحها تقودكم ... د. سماح هدايا

ثقوا بالثورة واتركوا روحها تقودكم ... د. سماح هدايا

26 تموز 2012
سقط بالثورة العربية، داء التّنحّي عن الفعل والمبادرة، الذي أصيب به مجتمعنا العربي واستفحل خبيثا في إرادته. فالهزائم والانكسارات الكثيرة التي هدّت مشروع التّحرّر...

المزيد
لن يكسب المعركة ولن يبقى ... د. سماح هدايا

لن يكسب المعركة ولن يبقى ... د. سماح هدايا

26 تموز 2012
\\\"إذا مشيت مع التاريخ ستحقق ماتريد. فعندما يكون التاريخ معك تتنتصر مهما كلفك الأمر من تضحيات وأثمان. وعندما تنحرف بك القدم عن دربه ؛ يتركك التاريخ ولايبالي\\\"...

المزيد
دعوات لم يباركها القدر ... إيمى الاشقر

دعوات لم يباركها القدر ... إيمى الاشقر

25 تموز 2012
دعواتك يا امى لم يباركها القدر كانت بفرحة القلب و على من ظلمنى انتصر و مازال القلب حزين و الدمع من العين ينهمر و اختنقت الامانى بين جدران الياس و مل السهر و احترقت...

المزيد
هل فقد البوطي عقله ؟ ... خالد المحاميد

هل فقد البوطي عقله ؟ ... خالد المحاميد

24 تموز 2012
صباح الأربعاء 25/7/2012 قد لا تشكل عبارة غاندي \\\"ليس من الحكمة أن تكون واثقا مما تظن، فحتى العقلاء يخطئون\\\" أي معنى للشيخ البوطي، الذي بدا واثقا مما يظنه، كما لو انه...

المزيد
و دائما النهاية كما عودها القدر ..!!... إيمى الاشقر

و دائما النهاية كما عودها القدر ..!!... إيمى الاشقر

22 تموز 2012
حينما كانت غارقة فى بحر الحزن والالم و امواج الندم المتلاطمة تحملها تاره الى شاطىء العذاب و تاره تلقى بها على الماضى العنيد الذى التف حول عنقها و كاد ان يفتك بها و...

المزيد
الفقير لله ... زكريا تامر

الفقير لله ... زكريا تامر

22 تموز 2012
طُلب من أحد الأغنياء بأن يتبرع بالقليل من أمواله لمساعدة الشعب السوري، فاحمرت عيناه، وأوشك أن يجهش بالبكاء، واعترف بصوت متهدج حزين أنه لا يملك سوى عشرين مليون...

المزيد
عائدون معاً ... عباس عواد موسى

عائدون معاً ... عباس عواد موسى

22 تموز 2012
مساء الأربعاء الماضي , أرسلت درعا الباسلة ألفي متطوع جهادي إلى دمشق زحفاً . لتتواصل مكتسبات الجيش الحر بعد أن نفذ العملية الإستخبارية الرائعة التي قضت على رموز أمن...

المزيد
دمشق تخمّر الثورة تنورا ... د. سماح هدايا

دمشق تخمّر الثورة تنورا ... د. سماح هدايا

22 تموز 2012
دمشقنا تخمّر الثورة تنّوراً وتهزّ القنبلة سرير الوطن في الصباح بدمه يغسل الوطن وجهه وينشر تحت الغيم ثوبه يودع صمته...ويطلق الصدى للرياح في بحر دمه وحيدا يتطهّر...

المزيد
ما هذا الرجل؟ البوطي في خطبة الجمعة الأخيرة! ... منذر السيد

ما هذا الرجل؟ البوطي في خطبة الجمعة الأخيرة! ... منذر السيد

21 تموز 2012
هذا ليس رجل مجنون! هذا عدو لله ملعون! يكيل هذا المديح لأجرم جيش شهده التاريخ فاق بسفالته وحقارته جيوش المغول والتتر بل أولئك تراجعوا عن غيهم يوم خالطوا المسلمين...

المزيد
عمر سليمان المشارك في قتلنا؛ نذالة حتى الرمق الأخير وموعدها دمشق!

عمر سليمان المشارك في قتلنا؛ نذالة حتى الرمق الأخير وموعدها دمشق!

21 تموز 2012
عندما سمعت بخبر موت رئيس المخابرات المصرية السابق (عمر سليمان) وأنه نتيجة مرضه بالتهاب رئوي أو سرطان أو ما شابه تعجبت لذلك فقد كان يبدو بصحة جيدة وهو ينزل من سيارته...

المزيد
حدود الدم... مؤيد اسكيف

حدود الدم... مؤيد اسكيف

21 تموز 2012
ما يميز النظام السوري رغم حماقاته المتكررة عن قوى المعارضة السياسية هو امتلاكه للعديد من الخيارات \"التصعيدية\" التي يلجأ إليها وقت الحاجة في حين تفتقر المعارضة...

المزيد
سورية ومراقبو الجامعة العربية حلقة 12 ... ناجي حسين

سورية ومراقبو الجامعة العربية حلقة 12 ... ناجي حسين

21 تموز 2012
منذ خاض الثوار أعنف معارك وأشرسها في دمشق في وضح النهار مع قوات النظام الإستبدادي في حي التضامن بعد معارك متواصلة طوال الليل في حي الحجر الأسود ونهر عيشة والزهراة...

المزيد
سورية الثورة :تهزم روسيا وسياستها الفاشلة في الوطن العربي ...!!!

سورية الثورة :تهزم روسيا وسياستها الفاشلة في الوطن العربي ...!!!

21 تموز 2012
من الواضح جدا بان الدبلوماسية الروسية العرجاء تلقت صفعة عربية في سورية، ويرى المتابع للموقف الروسي الرسمي من خلال مجريات الاحداث ف في الاونة الاخيرة ،فان...

المزيد
جنازة داوود راجحة.. هدية الجيش الحر للدمشقيين

جنازة داوود راجحة.. هدية الجيش الحر للدمشقيين

20 تموز 2012
على وقع خطى رجال الأمن والشبيحة، استيقظ حي باب شرقي، في الساعة العاشرة صباحاً من يوم الجمعة،حيث أيقظ الأمن سكان منازل الحي طالبين منهم نقل سياراتهم من جانب...

المزيد
هل قتل عمر سليمان في دمشق..؟... منذر السيد

هل قتل عمر سليمان في دمشق..؟... منذر السيد

20 تموز 2012
عندما سمعت بخبر موت رئيس المخابرات المصرية السابق (عمر سليمان) وأنه نتيجة مرضه بالتهاب رئوي أو سرطان أو ما شابه تعجبت لذلك فقد كان يبدو بصحة جيدة وهو ينزل من...

المزيد
الشبيحة ... زكريا تامر

الشبيحة ... زكريا تامر

19 تموز 2012
قتلة ولصوص، مختصون بقتل العزل، ولا دورلهم في الحياة السورية إلا دور الواشي المفسد المضلل المتنكر في ثياب المقاومين المتأهبين للتضحية بأرواحهم رخيصة، يكذبون...

المزيد
X :آخر الأخبار
السويداء..عشرات الطلاب يعتصمون للمطالبة بمحاسبة مجرم قتل زميلهم أمام أعينهم      تحرير الشام" تفرج عن الناشط "أمجد المالح" بعد اعتقال عامين      أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين      بالتزامن مع تصعيد مكثف جنوب إدلب.. دخول رتل تركي إلى "مورك" بريف حماة      ترامب يكثف شراء الإعلانات على فيسبوك لمحاربة مساءلته في الكونجرس      تراجع التضخم في بريطانيا إلى أقل مستوى في 3 أعوام      حمص.. أهالي "قطينة" يعتصمون احتجاجا على سموم معامل الأسمدة      تركيا: المانيا وهولندا وافقتا على استعادة عناصر تنظيم "الدولة"