أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصفحة الرئيسية >> كتاب الجريدة

الائتلاف وجنيف والمجتمع الدولي

الائتلاف وجنيف والمجتمع الدولي

23 تشرين الاول 2013
لن نغير موقفنا من الائتلاف بسهولة، ولن نركن لتصريحات الجربا اليوم حول موقف المعارضة من جنيف قبل أن يتم اجتماع الهيئة العامة للائتلاف، في إستنبول بعد ما يقرب من...

المزيد
هل المسلم يعشق الموت؟

هل المسلم يعشق الموت؟

22 تشرين الاول 2013
قالت لي الكندية الجميلة: ما لكم أنتم المسلمون، وفي ثقافتها أن كل عربي هو مسلم وكل مسلم هو عربي، تعشقون الموت وتسيرون إليه زرافات ووحدانا؟ قلت لها: إنك تنطلقين من...

المزيد

"جينيف" بين المهاجرين والأنصار

20 تشرين الاول 2013
ليس لكم صلاحية بالتفاوض على دم أبنائنا، النظام من عسكر الثورة ودوّلها ومن ثم أسلمها وحاول شيطنتها، وكلكم شهود تريدون التحول "لشياطين خرس"، أهي المكتسبات التي...

المزيد
هيبة حافظ الأسد

هيبة حافظ الأسد

19 تشرين الاول 2013
روى لي صديقي الطبيب "نون عين" تفاصيل قصة جرت معه حينما ذهب لزيارة ابن حميه في مشفى الأمراض العقلية بقرية "دويرينة" الواقعة إلى الشرق من حلب، قبل حوالي 15 سنة. ...

المزيد
في تأسيس الاستبداد - 2 -

في تأسيس الاستبداد - 2 -

15 تشرين الاول 2013
مع بداية العام الدراسي ٥٨، وهو عام الوحدة السورية-المصرية، كان والدي العريس قد نال حصته من شهر العسل، فقد مضى على زواجه أكثر من ستة أشهر، فالتحقنا به جميعا إلى...

المزيد
بين تفجيرين

بين تفجيرين

14 تشرين الاول 2013
تبنت جبهة النصرة عملية تفجير جرت أمس أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون السوري في قلب ساحة الأمويين في دمشق. يؤسفنا أن الجيش الحر في سوريا لم يدمر حتى اليوم مبنى الإذاعة...

المزيد
ألف باء بنية النظام

ألف باء بنية النظام

13 تشرين الاول 2013
جملة من الأخطاء وقعت فيها المعارضة، منذ بداية الانتفاضة، ولم تزل، إن بدأت عند القراءة العبثية لما جرى في "بلدان الربيع" وأخص ليبيا، والقياس عليها، لا تنتهي تلك...

المزيد

"كلاب" حافظ الأسد

12 تشرين الاول 2013
من بواكير إبداعات صديقي الأديب الراحل "تاج الدين الموسى" قصة تحمل عنوان "الكلاب"، وهي قصة رمزية شفيفة، تشير، بطريقة فنية مدهشة، إلى أن رجال المخابرات السوريين...

المزيد
الثورة أقصر الطرق

الثورة أقصر الطرق

08 تشرين الاول 2013
أثنى السيد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على "التزام الأسد الذي لا مثيل له" في المساعدة على التخلص من الأسلحة الكيماوية السورية. ومن قبلُ فقد صرح الرئيس الأمريكي...

المزيد
في تأسيس الاستبداد -١-

في تأسيس الاستبداد -١-

08 تشرين الاول 2013
لم أستطع في حياتي كلها تعلم أي شيء مفيد. كنت وأنا صغير السن، وكلما هممت بتعلم هواية أفتخر بها، يصدر أمر نقل والدي الشرطي، وكأنه كان وراء باب رغباتي ينتظر إعلانها كي...

المزيد
جريمة العصر ومجرم التاريخ

جريمة العصر ومجرم التاريخ

06 تشرين الاول 2013
مدهش مدى الفرح الذي يلف "سوريا الأسد" بمكوناتها وأركانها كافة، فالبهجة التي تنقص عن الواجهة الإعلامية، يكملها الساسة والمحللون، وما يفوتهم، يتدخل للتتمة أرباب...

المزيد
الديمقراطي ابن الـ..

الديمقراطي ابن الـ..

05 تشرين الاول 2013
اسمحوا لي أن أفتتح هذه المقالة بطرفة واقعية أرى أنها مُعَبِّرة عن واقع الحال الذي نريد إضاءته..  ففي أواخر شهر أيلول الماضي، شهدتْ مدينةُ إسطنبول تأسيس اتحاد...

المزيد
سقوط صفة الزوج

سقوط صفة الزوج

01 تشرين الاول 2013
في مثل هذا اليوم من العام 200 غادر سوريا زوجان شابان، تحملهما اجنحة المغامرة الى العالم الجديد بحثا عن السعادة المفقودة والثروة الموعودة، والحرية المؤجلة. وبعد...

المزيد
الخلاف على جلد الضبع وهو رئيس

الخلاف على جلد الضبع وهو رئيس

29 ايلول 2013
طبيعي أن تكون الدهشة، العنوان الأبرز لكل ما يعصف بالثورة السورية وجنوحها وانفضاض العالم من حولها، ولكن أن ينطلق أطياف المعارضة جميعهم من بعد إسقاط النظام خلال...

المزيد
انتبهوا ايها السوريون... سليمان قداح: جايين يا مؤامرة

انتبهوا ايها السوريون... سليمان قداح: جايين يا مؤامرة

28 ايلول 2013
يشغل الرفيق البعثي سليمان قداح، في الوقت الحاضر، منصبَ نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية. وهذا شيء منطقي، منسجم مع مبادىء الدستور السوري القديم الذي ينص على أن...

المزيد
روان ...أخلاق آل الأسد على لسان ابنتنا

روان ...أخلاق آل الأسد على لسان ابنتنا

24 ايلول 2013
بثت الإخبارية السورية أمس قصة تعكس أخلاق الأسد، لكنها وبسبب حقدها الدفين على الإسلام عامة والسوريين خاصة وأهل درعا في أخص الخصوص، تلت قصتها على لسان شريفة طاهرة...

المزيد
مخازي الأسد وانتصاراته

مخازي الأسد وانتصاراته

22 ايلول 2013
دكتوراه في الإعلام - فرنسا : قال مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية إن القائمة التي قدمها النظام السوري إلى منظمة حظر الأسلحة الكيماوية مكتملة ومشجعة وذكر المسؤول...

المزيد
فعلا مؤامرة كونية.. ولكن لإبقاء الأسد

فعلا مؤامرة كونية.. ولكن لإبقاء الأسد

22 ايلول 2013
على ما أحسب، الانتصار نسبي، وخاصة من منظور سليلي ذهنية البعث المجيد، الذين رأوا في الهزيمة، التي دلعوها لنكسة، انتصاراً لمجرد أن النظام التقدمي لم يسقط وقتذاك،...

المزيد
الصحفي السوري أذهل العالم

الصحفي السوري أذهل العالم

21 ايلول 2013
في اليوم الأول من آب أغسطس 2013، وبمناسبة عيد الجيش العربي السوري، قال الوريثُ الرئاسي بشارُ الأسد لضباط الجيش وعناصره الذين استمروا في الخدمة ورفضوا الانشقاق: ...

المزيد
قصة من درعا قبل الثورة

قصة من درعا قبل الثورة

17 ايلول 2013
أبو الياس موظف في البنك التجاري في درعا، التزم طوال حياته بالمثل الشعبي الذي يقول: "امشي الحيط الحيط وقول يا رب السترة". كان مضرب المثل في التزامه بالعمل، وفي...

المزيد
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب