أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

حلبي يبتكر تكتك الحياة... مشروع خدمي لجرحى ومرضى الأحياء الضيقة والأزقة

حلبي يبتكر تكتك الحياة... مشروع خدمي لجرحى ومرضى الأحياء الضيقة والأزقة
   تتميز هذه الدراجة بسرعة الحركة و التنقل بسهولة و اقتصاد كميات كبيرة من الوقودة
عبد قنطار - زمان الوصل TV

"تكتك الحياة" هو دارجة إسعافية خاصة للأماكن الضيقة والأزقة، تم ابتكارها حديثاً من قبل شاب حلبي يدعى يحيى وهو أحد المهجّرين قسريا لمدينة إدلب، بغية إخلاء المصابين العالقين تحت الأنقاض بعد المعاناة الكبيرة السابقة لأهالي حلب مع قصف طائرات النظام روسيا، واستشهاد عشرات المدنيين تحت الأنقاض في مناطق ضيقة يصعب الوصول إليها بالسيارات.

تتميز هذه الدراجة بسرعة الحركة و التنقل بسهولة و اقتصاد كميات كبيرة من الوقودة، وهي مجهزة بشكل كامل بالأدوات الطبية الأساسية، ويقودها مسعف مدرب جيداً على تقديم الإسعافات الأولية للجريح أو المريض. 

يحتاج هذا المشروع الفريد من نوعه إلى الدعم المادي، بهدف تعميم التجربة على مختلف مدن وبلدات الشمال السوري المحرر و التخفيف قدر المستطاع من معاناة المدنيين... 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اعتقال المطرب الأمريكي كريس براون في باريس لاتهامه بالاغتصاب      "التنظيم" يقترب من نهايته في الجزيرة السورية      بيان من "أولياء الدم" بخصوص مقتل الشاب العتر تحت التعذيب      وزير داخلية إيطاليا: ماكرون "رئيس بالغ السوء"      تركيا.. وفاة صاحب أطول شارب بالعالم      خلاف بين "أحمد العودة" ونائبه يوقع قتلى وجرحى في صفوف "الفيلق الخامس"      قطر تهزم العراق وتبلغ دور الثمانية في كأس آسيا      صحيفة روسية: الجيش السوري غير مستعد لاستخدام "إس 300"