أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

مادة خطرة على شاطئ هولندي مصدرها حاوية فقدت في المياه الألمانية

مصدره إحدى الحاويات التي فقدت من سفينة ليل الأربعاء في المياه الألمانية - رويترز

عثر الخميس على كيس زنته 25 كيلوغراماً على شاطئ جزيرة شمال هولندا، يحتوي على مادة البيروكسيد العضوية الخطيرة، مصدره إحدى الحاويات التي فقدت من سفينة ليل الأربعاء في المياه الألمانية في بحر الشمال.

وأكد "جان وليم زوارت" متحدثا باسم قوى الأمن المحلية في المنطقة لفرانس برس أن "كيساً يحتوي على مسحوق بوزن 25 كيلوغراماً عثر عليه على شاطئ شيرمونيكوغ".

وقال خفر السواحل الهولنديون أمس إن سفينة فقدت خلال الليل ما لا يقل عن 270 حاوية في المياه الألمانية في بحر الشمال، أربع منها تحتوي على مادة يمكن أن تكون خطرة.

وتحوي الحاويات الأربع براميل من البيروكسيد العضوي في شكل مسحوق وهي مادة شديدة الاشتعال قد يتسبب الدخان الناجم عنها لدى احتراقها بتهيج في الأنسجة. ويستخدم هذا العنصر في صناعة البلاستيك والبوليسترين.

ونصح "زوارت" السكان في حال عثورهم على كيس مماثل، بعدم الاقتراب منه أو لمسه والذهاب فوراً إلى الطبيب في حال ملامسته.

وأرسلت السلطات الهولندية الجيش للمساعدة في عمليات تنظيف الشواطئ إلى جانب البلديات.

وقالت السلطات الألمانية الأربعاء إنها حددت موقع واحدة من الحاويات الأربع في المياه الألمانية، في حين قال خفر السواحل الهولنديون على "تويتر" إنهم لم يحددوا بعد موقع الحاويات الثلاث الأخرى، مرجحين أن تكون قد غرقت.

وتسببت الرياح العاتية بجرف نحو عشرين من هذه الحاويات التي سقطت في الماء قرب جزيرة "بوركوم" الألمانية، باتجاه جزر وادين الثلاث شمال الساحل الهولندي، وهي تحوي قطع غيار وشاشات مسطحة ومصابيح كهربائية وألعاب أطفال.

وقالت قيادة الطوارئ البحرية المركزية الألمانية إن سفينة الحاويات تعرضت لعاصفة.

وأضافت أن السفينة ترفع علم "بنما" واسمها "ام اس سي زويي" وطولها 396 متراً وعرضها 59 متراً.

فرانس برس
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي