أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

يونكر: الاتحاد الأوروبي لا يحاول إبقاء بريطانيا عضوا فيه

دولي | 2018-12-30 08:02:41
يونكر: الاتحاد الأوروبي لا يحاول إبقاء بريطانيا عضوا فيه
   رئيس المفوضية الأوروبية "جان كلود يونكر"
رويترز
قال جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي لا يحاول إبقاء بريطانيا داخل الاتحاد ويريد بدء مناقشة مستقبل العلاقات في اللحظة التي يوافق فيها البرلمان البريطاني على الخروج من الاتحاد وذلك إلى حد ما للتركيز على وحدته قبل انتخابات البرلمان الأوروبي في مايو أيار.وقال يونكر في مقابلة مع صحيفة فيلت أم زونتاج الألمانية ”يجري التلميح إلى أن هدفنا هو إبقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الأوروبي بكل السبل الممكنة. هذه ليست نيتنا. كل ما نريده هو وضوح علاقاتنا في المستقبل. ونحن نحترم نتيجة الاستفتاء“.وأضاف أن الاتحاد الأوروبي مستعد لبدء التفاوض على اتفاق جديد مع بريطانيا بعد موافقة البرلمان البريطاني مباشرة على اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي. ومن المقرر الآن إجراء تصويت في الأسبوع الذي يبدأ في 14 يناير كانون الثاني.

وقال يونكر أيضا إنه يجب أن تتوافق بريطانيا على الخطوة التي ستتخذها.

وأضاف "وبعد ذلك بلغونا بما تريدونه".

وقال "إنني أعمل على اعتبار أنها ستنسحب لأن هذا ما قرره شعب المملكة المتحدة". ورفض يونكر مناقشة ما إذا كانت بريطانيا ستجري تصويتا ثانيا بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي وقال "هذا أمر يرجع إلى البريطانيين".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
طائرات روسيا تقصف جنوب إدلب قبل انتهاء هدنة الـ 72 ساعة      نادال يهزم ديوكوفيتش ويحصد لقب بطولة إيطاليا      غلطة سراي بطلا للدوري التركي      الأسد يحاصر مدينة "الصنمين" بدرعا      العفو الدولية تكشف عن محاولة قرصنة وتجسس تعرضت لها      دراسة: المدخنون أكثر عرضة للإصابة بالجلطات مرات عديدة      ريال مدريد ينهي الموسم بالهزيمة 12 في الدوري الإسباني      المنتخب التركي يحقق ذهبية أوروبا للمشي السريع