أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أستراليا تجرد متشدد محتجز في تركيا من جنسيتها

دولي | 2018-12-30 02:29:45
أستراليا تجرد متشدد محتجز في تركيا من جنسيتها
   تطالب أستراليا تركيا بتسليم براكاش، الذي يواجه اتهامات بالتحريض على مؤامرة إرهابية في ولاية فيكتوريا.
أ.ب
أعلنت أستراليا السبت انها جردت شخصا يشبته بأنه متشدد- محتجز في تركيا- من جنسيته لأنه قاتل في صفوف تنظيم الدولة الاسلامية.

قال وزير الداخلية الأسترالية بيتر داتون إن نيل براكاش كان يخدم في إطار "منظمة إرهابية" وأنه تصرف بشكل غير متسق مع ولائه لأستراليا.

أصبح براكاش الشخص الثاني عشر الذي يتم تجريده من الجنسية الأسترالية بسبب صلاته بالمتشددين، استنادا إلى قانون عام 2007.

في هذا السياق، قال داتون "ينبغي على الناس أن يدركوا أنه إذا أتيحت الفرصة للسيد براكاش، لكان قد ألحق الضرر أو قتل أستراليين.. 

بلدنا مكان أكثر أمانا بعد تجريده من الجنسية الأسترالية.. ينبغي أن يكون بمثابة تذكير في الوقت المناسب بالنسبة للأشخاص الآخرين المنخرطين هنا في بلدنا أو في الخارج بأن الحكومة الأسترالية لن تتسامح مع هذا المستوى من التهديد في المجتمع الأسترالي.. فنحن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على سلامة الجمهور الأسترالي."

تطالب أستراليا تركيا بتسليم براكاش، الذي يواجه اتهامات بالتحريض على مؤامرة إرهابية في ولاية فيكتوريا.

ومع ذلك، يجب انتظار التسليم حتى انتهاء الإجراءات الجنائية التركية ضد براكاش، الذي يواجه عقوبة السجن بعد اعتقاله بالقرب من الحدود مع سوريا عام 2016 بتهمة محاولة دخول تركيا بوثائق مزورة.

اعترف براكاش في السابق بأنه عضو في تنظيم الدولة لكنه قال إنه لا علاقة له بالتنظيم داخل أستراليا.

تقول الحكومة إن الرجل البالغ من العمر 27 عامًا يشكل تهديدا لأستراليا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

كان مغني الراب السابق - من ملبورن- ظهر في تسجيلات مصورة لتنظيم الدولة الإسلامية، وكان على صلة بالعديد من خطط الهجوم في أستراليا وحث على شن ما تسمى بهجمات الذئب المنفرد ضد الولايات المتحدة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏