أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إندونيسيا تنصح مواطنيها بالابتعاد عن سواحل خشية تسونامي آخر

دولي | 2018-12-26 12:46:33
إندونيسيا تنصح مواطنيها بالابتعاد عن سواحل خشية تسونامي آخر
   في تحذير جديد
أ.ب
طلبت السلطات الإندونيسية من مواطنيها تجنب سواحل المناطق التي ضربها تسونامي وقتل بها أكثر من 420 شخصا يوم السبت الماضي، في تحذير جديد بالتزامن مع ذكرى كارثة زلزال وتسونامي عام 2004.

ضربت الموجات العاتية في أعقاب ثوران بركان "أناك كراكاتوا" على طول مضيق سوندا.

يعتقد أن ثوران البركان تسبب في انهيار أرضي كبير تحت سطح البحر، مما أدى إلى التسونامي الذي ضرب جرز في جاوة وسومطرة.

,طلبت وكالة الارصاد الجوية والجيوفيزيائية وعلم المناخ في إندونيسيا من المواطنين مساء الثلاثاء البقاء على بعد 500 مترا على الاقل وما لا يزيد عن كيلومتر واحد من الساحل على طول مضيق سوندا الواقع بين الجزيرتين الرئيسيتين.

وقالت دويكوريتا كارناواتي، رئيسة الوكالة، إن موظفين حكوميين يراقبون الوضع اليوم الأربعاء ومن الممكن حدوق انفجارات في البركان، بالإضافة لارتفاع منسوب الأمواج وسقوط أمطار.

وأضافت في مؤتمر صحفي "قد تتسبب كل هذه الظروف في حدوث انهيارات أرضية قرب ساحل البحر، ونخشى أن يؤدي ذلك إلى تسونامي.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بإشراف قاسم "سليماني".. دورة تدريب مكثفة لقيادة الطائرات المسيرة في "حلب الدولي"      ريهانا تدشن علامة أزياء جديدة في باريس      الحصبة تمتد إلى الولاية الأمريكية رقم 25      فيفا: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا      دراسة: زيادة النشاط البدني تحسن جودة النوم لدى المراهقين      سفير السلام عبر الشوكولا والموظف الأكبر.. نموذج سوري للنجاح في كندا      راعية "بريكست" ترحل.. "ماي" تستقيل غدا الجمعة      فقط على عهد "قسد".. كهرباء "الفرات" تصل إلى النظام