أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

توقف الدعم يهدد مشفى في ريف إدلب بالإغلاق

محلي | 2018-12-25 23:01:16
توقف الدعم يهدد مشفى في ريف إدلب بالإغلاق
   مشفى "الإخلاص" - نشطاء
زمان الوصل
وجهت إدارة مشفى "الإخلاص" في بلدة "شنان" جنوب إدلب، مناشدة للمنظمات الإنسانية والإغاثية المعنية بالمجال الطبي، لتقديم الدعم للمشفى المهدد بالإغلاق والذي يخدم ما يقارب الـ 75 ألف نسمة.

وقال الدكتور "زهير قراط" مدير مشفى "الإخلاص" لـ"زمان الوصل"، إن دعم المشفى توقف بتاريخ 30 -11 -2018 من قبل المنظمة الداعمة "سيريا ريلف" المنفذة للداعم الأساسي منظمة الرؤية العالمية "وورلد فيجن".

ويخدم المشفى بلدة "شنان" والبلدات والقرى المجاورة لها (فركيا - المغارة - حنتوتين - منطف - معرزاف - بينين - كفرحايا - ديرسنبل)، بالإضافة إلى أن هناك مرضى تأتي للمشفى من أماكن أخرى ويقدر عدد المخدمين منه حوالي 75 ألف حسب كلام "القراط".

وأشار "القراط" إلى أن المشفى يضم قسما للأطفال فيه عيادة تعمل على مدار 24 ساعة، إضافة لجناح قبول الأطفال، وجناح الحواضن ويضم الأول 6 أسرة والثاني 6 حواضن وغواصتين ومنفسة، وقسم نسائية يحوي عيادة نسائية تشمل الولادات الطبيعية والقيصرية وعمليات الجراحة النسائية كـ(كورتاج -استئصال رحم - كيسات مبيض)، والتي لا تتواجد في مشفى متواجد بالمنطقة مع العلم أن أقرب مشفى يبعد حوالي 15 كم عن البلدة.

ويضم المشفى ايضاً،عيادة داخلية وصيدلية مجانية يتوفر فيها جميع الأدوية المطلوبة بالمشفى سواء للمرضى المقبولين بالمشفى أو للوصفات الخارجية، إضافةً لمخبر تتوفر فيه جميع التحاليل بالمجان باستثناء تحاليل الهرومونات التي لا تتوفر بأي مشفى ضمن المناطق المحررة بالمجان.

وأشار "القراط" إلى أن المشفى يعمل بشكل كامل حاليا رغم توقف الدعم، ويعمل على المخزون الذي يحويه من وقود وأدوية وأمور لوجستية بكامل الكادر ويكفي المشفى لنهاية شهر كانون الثاني يناير/2019 وأن لم يتوفر الدعم سيتم توقف المشفى بشكل كامل.

ونوه "القراط" إلى أن إدارة المشفى تواصلت مع عدة منظمات تعمل في المجال الصحي دون أي إجابة، كما تواصلت مع مديرية صحة إدلب ووعدت بدعم لوجستي ولكن بعد رأس السنة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انفجار بالحسكة والأمريكان يسيرون دوريات شمالها      النظام يعتقل قادة سابقين وعناصر "التسويات" في جنوب دمشق      اسرائيل تقصف مجددا ريف درعا      كفالات عشائرية تخرج عشرات العائلات من مخيم "الهول" إلى "منبج"      الخوذ البيضاء: فقدنا 267 متطوعا وأنقذنا 118 ألف مدني      "جعجع" يناشد الضمير العالمي التدخّل السريع لوقف الأعمال البربريّة بحق الشعب السوري      اتفاقية تعاون تركية روسية حول محطة للطاقة النووية      ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد