أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أوغلو: "لا طائل" من حماية فرنسا للوحدات الكردية

محلي | 2018-12-25 12:04:36
أوغلو: "لا طائل" من حماية فرنسا للوحدات الكردية
   وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" - الأناضول
زمان الوصل - رصد
أكد وزير الخارجية التركي "مولود جاويش اغلو" أن "لا طائل" من حفاظ فرنسا على تواجدها العسكري في سوريا لـ ‏‏"حماية" وحدات حماية الشعب الكردية‎.‎

ونقلت وكالة الأناضول عن "أوغلو" قوله خلال لقاء مع الصحافيين "لا يخفى على أحد أن فرنسا تدعم وحدات حماية الشعب ‏الكردية. وقد اجتمع ماكرون بممثلين عنهم‎".

وأردف "لا معلومات لدينا حول إيفاد المزيد من الجنود الفرنسيين، لكنهم يحافظون على تواجدهم الحالي. وإن كانوا ‏يبقون لبناء مستقبل سوريا، فهم مشكورون. لكن إن كانوا يبقون لحماية الوحدات الكردية، فلا طائل من ذلك لأحد‎".

وتشارك فرنسا في تحالف دولي لمكافحة الإرهاب تقوده الولايات المتحدة في سوريا والعراق. وأوفدت طيّارين حربيين ‏وعسكريين مدفعيين يتولّون عمليات القصف. كما نشرت عناصر من القوات الخاصة في الأراضي السورية، لكن ‏الحكومة الفرنسية لم تؤكد بعد هذه المعلومات‎.‎

وقد أعرب الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" الأحد عن أسفه الشديد إزاء القرار الأميركي الانسحاب من سوريا، ‏معتبرا أن الحليف "من شأنه أن يكون محل ثقة‎".

وأكدت فرنسا عزمها البقاء في هذا التحالف بالرغم من الانسحاب المعلن للقوات الأميركية من سوريا‎.‎

وأكد ترامب الأحد بعد مكالمة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان أنه يتّكل على الأخير "للتخلّص" من تنظيم ‏الدولة الذي قال إنه "هُزم‎".

وغرّد "ترامب" أن "الرئيس التركي إردوغان قدّم لي ضمانات بتعابير قوية" حول عزمه "القضاء على فلول تنظيم الدولة ‏في سوريا‎".

وقال مولود تشاوش أوغلو الثلاثاء "نتحلّى بما بكفي من القوّة للقضاء على تنظيم "الدولة‎"‎.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدوريات الأمريكية الروسية تضل طريقها في القامشلي !      لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي تقر مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا      أمريكا تفرض عقوبات جديدة على شركة طيران إيرانية      الدستورية تنفي احتمالية نقل أعمالها لدمشق      الطيبي: "إسرائيل" سلمت السويد 192 رضيعا عربيا والأخيرة غيرت ديانتهم      نفق 3 آلاف منها.. الجدري يصيب 30 ألف بقرة في حمص      أكبر عملية تسريب.. 15 مليون حساب بنكي إيراني على مواقع التواصل      ختام جولة أستانا.. رفض مبادرات الحكم الذاتي والتأكيد على وحدة الأراضي السورية