أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أوغلو: "لا طائل" من حماية فرنسا للوحدات الكردية

وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" - الأناضول

أكد وزير الخارجية التركي "مولود جاويش اغلو" أن "لا طائل" من حفاظ فرنسا على تواجدها العسكري في سوريا لـ ‏‏"حماية" وحدات حماية الشعب الكردية‎.‎

ونقلت وكالة الأناضول عن "أوغلو" قوله خلال لقاء مع الصحافيين "لا يخفى على أحد أن فرنسا تدعم وحدات حماية الشعب ‏الكردية. وقد اجتمع ماكرون بممثلين عنهم‎".

وأردف "لا معلومات لدينا حول إيفاد المزيد من الجنود الفرنسيين، لكنهم يحافظون على تواجدهم الحالي. وإن كانوا ‏يبقون لبناء مستقبل سوريا، فهم مشكورون. لكن إن كانوا يبقون لحماية الوحدات الكردية، فلا طائل من ذلك لأحد‎".

وتشارك فرنسا في تحالف دولي لمكافحة الإرهاب تقوده الولايات المتحدة في سوريا والعراق. وأوفدت طيّارين حربيين ‏وعسكريين مدفعيين يتولّون عمليات القصف. كما نشرت عناصر من القوات الخاصة في الأراضي السورية، لكن ‏الحكومة الفرنسية لم تؤكد بعد هذه المعلومات‎.‎

وقد أعرب الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" الأحد عن أسفه الشديد إزاء القرار الأميركي الانسحاب من سوريا، ‏معتبرا أن الحليف "من شأنه أن يكون محل ثقة‎".

وأكدت فرنسا عزمها البقاء في هذا التحالف بالرغم من الانسحاب المعلن للقوات الأميركية من سوريا‎.‎

وأكد ترامب الأحد بعد مكالمة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب إردوغان أنه يتّكل على الأخير "للتخلّص" من تنظيم ‏الدولة الذي قال إنه "هُزم‎".

وغرّد "ترامب" أن "الرئيس التركي إردوغان قدّم لي ضمانات بتعابير قوية" حول عزمه "القضاء على فلول تنظيم الدولة ‏في سوريا‎".

وقال مولود تشاوش أوغلو الثلاثاء "نتحلّى بما بكفي من القوّة للقضاء على تنظيم "الدولة‎"‎.

زمان الوصل - رصد
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي