أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب.. السعودية وافقت على تمويل إعادة إعمار سوريا

محلي | 2018-12-24 21:23:04
ترامب.. السعودية وافقت على تمويل إعادة إعمار سوريا
   ترامب - أرشيف
زمان الوصل
قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إن السعودية تعهدت بتقديم الأموال اللازمة لإعادة إعمار سوريا، دون ان يقدم مزيدا من التفاصيل.

"ترامب" الذي كثيرا ما يعتمد على حسابه في "تويتر" ليطلق تصريحاته ويوضح مواقفه، قال في تغريدة نشرها قبل نحو ساعتين: "وافقت المملكة العربية السعودية الآن على إنفاق الأموال اللازمة للمساعدة في إعادة بناء سوريا بدلاً من الولايات المتحدة".

وعقب: "أليس من الجيد أن تساعد الدول الغنية بشكل كبير في إعادة إعمار جيرانها بدلا من البلد العظيم، الولايات المتحدة، الذي يبعد 5000 ميل (عن سوريا).

وختم "ترامب" تغريدته بتوجيه الشكر إلى الرياض.

ويعد هذا أول تصريح من واشنطن بهذا المستوى وهذا الوضوح، فيما يخص مسألة إعادة الإعمار التي يسعى نظام بشار الأسد لتسويقها وجمع مئات مليارات الدولارات لضخ السيولة في شرايين اقتصاده المنهار، وترميم البنية التحتية لكثير من المناطق المدمرة بفعل حربه الجنونية، خلال السنوات الماضية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بعد تهجير أهلها.. قوات الأسد تقطع مئات الأشجار في "وادي بردى"      الأمم المتحدة تؤكد مقتل 1000 مدني وتشريد 400 ألف منذ نيسان الماضي      مقتل ضابط وعنصرين في هجوم لمسلحين بدرعا      السويداء..عشرات الطلاب يعتصمون للمطالبة بمحاسبة مجرم قتل زميلهم أمام أعينهم      تحرير الشام" تفرج عن الناشط "أمجد المالح" بعد اعتقال عامين      أمريكا تقطع طريق الأسد وروسيا نحو نفط الجزيرة بقاعدتين جديدتين      بالتزامن مع تصعيد مكثف جنوب إدلب.. دخول رتل تركي إلى "مورك" بريف حماة      ترامب يكثف شراء الإعلانات على فيسبوك لمحاربة مساءلته في الكونجرس