أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ترامب.. السعودية وافقت على تمويل إعادة إعمار سوريا

محلي | 2018-12-24 21:23:04
ترامب.. السعودية وافقت على تمويل إعادة إعمار سوريا
   ترامب - أرشيف
زمان الوصل
قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إن السعودية تعهدت بتقديم الأموال اللازمة لإعادة إعمار سوريا، دون ان يقدم مزيدا من التفاصيل.

"ترامب" الذي كثيرا ما يعتمد على حسابه في "تويتر" ليطلق تصريحاته ويوضح مواقفه، قال في تغريدة نشرها قبل نحو ساعتين: "وافقت المملكة العربية السعودية الآن على إنفاق الأموال اللازمة للمساعدة في إعادة بناء سوريا بدلاً من الولايات المتحدة".

وعقب: "أليس من الجيد أن تساعد الدول الغنية بشكل كبير في إعادة إعمار جيرانها بدلا من البلد العظيم، الولايات المتحدة، الذي يبعد 5000 ميل (عن سوريا).

وختم "ترامب" تغريدته بتوجيه الشكر إلى الرياض.

ويعد هذا أول تصريح من واشنطن بهذا المستوى وهذا الوضوح، فيما يخص مسألة إعادة الإعمار التي يسعى نظام بشار الأسد لتسويقها وجمع مئات مليارات الدولارات لضخ السيولة في شرايين اقتصاده المنهار، وترميم البنية التحتية لكثير من المناطق المدمرة بفعل حربه الجنونية، خلال السنوات الماضية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر