أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"فيسبوك" تحذف مئات الحسابات والصفحات لصلتها بجيش ميانمار

تكنولوجيا | 2018-12-19 14:01:40
"فيسبوك" تحذف مئات الحسابات والصفحات لصلتها بجيش ميانمار
   أرشيف
الأناضول
حذفت شركة "فيسبوك" مئات الحسابات والصفحات والمجموعات من شبكاتها للتواصل الاجتماعي على خلفية "صلتها" بجيش ميانمار.

وسبق أن حذفت الشركة، في 28 أغسطس / آب الماضي، حسابات في ميانمار، بينها حساب قائد الجيش، بعد انتقادات بأنها تقاعست عن التحرك للتصدي لـ"خطاب الكراهية" عبر شبكاتها ضد أقلية الروهينغا المسلمين في البلاد.

وقالت "فيسبوك"، في تدوينة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، إنها حذفت 425 صفحة و17 مجموعة و135 حسابا من شبكتها الاجتماعية و15 حسابا من موقع إنستغرام للصور، الذي تديره.

وأوضحت أنّ الصفحات التي تم حذفها شملت "صفحات إخبارية تبدو مستقلة وصفحات معنية بالترفيه والموضة والمعلومات العامة"، وكانت كلها وفق تصنيف الشركة "مرتبطة بجيش ميانمار".

كما أضافت "فيسبوك" أنها ستستمر في التحقيق في أمر صفحات أخرى "ضللت آخرين بشأن هوياتها وما تقوم به".

وأشارت إلى أن بعض الصفحات الصادرة من ميانمار "ربما تنتهك سياسة الشركة فيما يتعلق بالوصف المزيف".

وشددت الشركة في تدوينتها أنها "لا تسمح بهذا النوع من السلوك المضلل".

ومنذ أغسطس/ آب 2017، أسفرت جرائم تستهدف أقلية الروهينغا المسلمين في إقليم أراكان، من قبل جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة، عن مقتل آلاف الروهنغيا، حسب مصادر محلية ودولية متطابقة؛ فضلا عن لجوء نحو 826 ألفًا إلى الجارة بنغلاديش، وفق الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار الروهينغيا "مهاجرين غير نظاميين" من بنغلادش، فيما تصنفهم الأمم المتحدة بـ"الأقلية الأكثر اضطهادًا في العالم".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب