أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اليابان تخطط لمزيد من الانفاق الدفاعي

دولي | 2018-12-18 09:45:04
اليابان تخطط لمزيد من الانفاق الدفاعي
   في السنوات القادمة
أ.ب
تخطط اليابان لإنشاء أول حاملة طائرات لها فضلا عن زيادة كبيرة في الانفاق الدفاعي وقدرة الأسلحة في السنوات القادمة، وفقا لتوجيهات دفاعية جديدة تمت الموافقة عليها اليوم الثلاثاء ما يشير الى الحاجة لمواجهة التهديدات المحتملة من كوريا الشمالية والصين وغيرها من نقاط الضعف.

وتمت الموافقة على التوجيهات الجديدة في اجتماع لحكومة رئيس الوزراء شينزو آبي بالدعوة الى تحويل حاملة المروحيات الموجود حاليا الى سفينة قادرة على نشر 42 طائرة الشبح ألأمريكية الصنع من طراز إف-35بي والقادرة على إقلاع قصير وهبوط رأسي. وتخطط اليابان لشراء 147 طائرة من طراز إف-35 خلال العقد المقبل.

وستحل هذه التوجيهات محل خطة الدفاع الحالية في منتصفها وتشدد على مساعي آبي في توسيع دور اليابان العسكري وقدرتها على جعلها "دولة طبيعية" وفقا لكلمات آبي. ولطالما أراد آبي مراجعة دستور اليابان الذي صاغته الولايات المتحدة والذي ينبذ الحرب، وقد وسع بالفعل مفهوم الدفاع عن النفس بالسماح للعسكريين اليابانيين بالدفاع عن القوات العسكرية المتحالفة حيث تعمل اليابان بشكل متزايد جنبا الى جنب القوات الأمريكية.

قال مسؤولو الدفاع إن اليابان بحاجة إلى ردع أعلى وزيادة في قدرات الدفاع الصاروخي والمقاتلات لمواجهة التهديدات من كوريا الشمالية والصين والتغيرات الأخرى في البيئة الأمنية للمنطقة.

تفيد التوجيهات الجديدة إن اليابان بحاجة إلى استعداد جيد واظهار قدرتها على الصمود أمام التهديدات، مشيرة إلى أن الأرخبيل معرض للكوارث الطبيعية، وأن سواحله تتخلله محطات طاقة نووية معرضة للخطر.

وذكر مسؤولون أن حاملة المروحيات من طراز إيزومو التابعة لقوة الدفاع الذاتي البحرية، وهي مدمرة مسطحة بطول 250 مترا يمكنها حمل 14 مروحية، من المقرر إعادة تشكيلها كحاملة طائرات.

لدى اليابان مساحة قليلة نسبيا لبناء مدرجات طويلة بما يكفي لطائرات من طراز إف-35 التقليدية، وحاملة الطائرات ستكون مفيدة بشكل خاص في غربي المحيط الهادئ، حيث تريد اليابان أن تقوم بدور أكبر كجزء من التحالف الأمريكي الياباني.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رمز السوريين وأيقونة ثورتهم... عدنان عبد الرزاق*      أبو المجد.. قصة كوهين الثورة الذي اخترق أكثر الجبهات حساسية واغتيل ولم يمت (صور حصرية)      دير الزور.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" وميليشيات شيعية تنسحب من البوكمال      ريف دمشق.. "الجوية" تعتقل مقاتلين سابقين في المقاومة ومسؤولا محليا سابقا      رامي عبد الرحمن.. روسيا والنمر بكل جبروتهم لم يستطيعوا اقتحام قريتين فكيف يريدون السيطرة على إدلب      بالتزامن مع الحرائق.. الإدارة الذاتية تلاحق عمال الحصادات، في ريف الحسكة      السعودية تنفي إقالة تركي آل الشيخ بسبب "ديسكو حلال"      النائب العام السوداني يعلن إحالة البشير للمحاكمة قريبا