أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

ماي: استفتاء جديد على "بريكست" انتهاك للديمقراطية

دولي | 2018-12-17 11:39:11
ماي: استفتاء جديد على "بريكست" انتهاك للديمقراطية
   رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
أ.ب
من المقرر أن تدين رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي دعوات لعقد استفتاء ثان حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، بقولها إن الاستفتاء سيلحق ضررا لا يمكن إصلاحه بشأن الثقة في الديمقراطية.

وفي تصريحات صدرت قبيل خطابها في مجلس العموم اليوم الاثنين، قالت ماي إن عقد استفتاء آخر "سيقول للملايين الذين وثقوا في الديمقراطية أن ديمقراطيتنا لا تجدي."

ومن المتوقع أيضا أن تدفع ماي بأن مثل هذا الاستفتاء سيؤدي إلى تفاقم الانقسامات بدلا من معالجتها.

ونأى أنصار ماي بأنفسهم عن تقارير وسائل الإعلام بأن شخصيات بارزة في حكومتها عقدت محادثات مع مشرعين من حزب العمال المعارض بهدف عقد استفتاء آخر.

ومع ضيق الوقت بالنسبة لرحيل بريطانيا عن الاتحاد المقرر في 29 مارس/ أذار، يبقى من غير الواضح ما إذا كانت البلاد ستغادر باتفاق أم لا.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سفير تركيا في الدوحة: عودة اللاجئين بعد "نبع السلام" طوعية و"تل رفعت" غير مشمولة بالعملية      معسكر "بريديج" الروسي يقصف بلدة في جنوب إدلب ويقتل أما وطفلها      موسكو: اتصالات مكثفة لمنع أي صدام عسكري روسي تركي في سوريا      وكالة: فريق دبلوماسي أمريكي يغادر شمال شرق سوريا      لمح لخلاف مع روسيا.. أردوغان: عند إخلاء "منبج" سيدخلها أصحابها الحقيقيون      روسيا تعتزم إجراء مناورات حربية لقواتها النووية      اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد      أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام