أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قيادي كردي يدعو عناصر البيشمركة السوريين للانضمام إلى "YPG"

أرشيف

دعا المتحدث باسم "وحدات حماية الشعب" (YPG) "نوري محمود" يوم الأحد عناصر "البيشمركة" السوريين إلى الانضمام إلى قواته للمشاركة بالقتال ضد تركيا، مشيرا إلى تغيير مسار وصول قوافل مساعدات التحالف العسكرية من العراق إلى سوريا.

جاء ذلك في توضيح لنوري نفى فيه، ما روجت له أحزاب كردية ونشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار وصفها بـ"الكاذبة" حول دخول المئات من عناصر "بيشمركة" حزب الديمقراطي الكردستاني من العراق إلى الحسكة.

وقال إنه نتيجة العطل الذي أصاب جسر معبر "سيمالكا" (التونسية -فيشخابور) اضطرت قافلة المساعدات العسكرية التابعة للتحالف الدولي إلى تغيير مسارها إلى معبر "الوليد" بشكل مؤقت، ورافقتها مجموعة من بيشمركة الحزب الديمقراطي الكردستاني بشكل روتيني دون اجتياز الحدود، في إشارة إلى حصول لبس حول قافلة الدعم الامريكية.

وتابع قائلا: "شبان وشابات الكرد السوريون والذين يخدمون في صفوف بيشمركة إقليم كردستان فإننا ندعوهم أن (يتبعوا) مئات من رفاقهم الذين سبقوهم وانضموا الى "وحدات حماية الشعب" ليقوموا بواجبهم المقدس في الدفاع عن (غرب كردستان) ضد هجمات الدولة التركية".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن قبل ثلاثة أيام عزم بلاده إطلاق حملة عسكرية في غضون أيام لتطهير المنطقة الحدودية شرق الفرات من مسلحي حزبي "العمال الكردستاني" وامتداده السوري "الاتحاد الديمقراطي".

زمان الوصل
(43)    هل أعجبتك المقالة (81)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي