أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جنوب غربي إندونيسيا

دولي | 2018-12-16 13:00:16
زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جنوب غربي إندونيسيا
   الزلزال وقع على عمق 61.1 كيلومترا
الأناضول
ضرب زلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر، الأحد، جنوب غربي إندونيسيا. 

وأعلن مركز المسح الجيولوجي الأمريكي، في بيان، أنّ الزلزال وقع على عمق 61.1 كيلومترا، وعلى بعد 144 كيلومترا جنوب غربي مدينة أبيبورا، بمقاطعة بابوا الإندونيسية. 

ولم تعلن السلطات المحلية حتى الساعة (10:40 ت.غ) عن أية خسائر في الأرواح أو الممتلكات جراء الزلزال. 

وفي 28 سبتمبر/أيلول الماضي، اجتاحت أمواج تسونامي ارتفاعها 6 أمتار، مدينتي بالو ودونغالا، بجزيرة سولاويسي، عقب هزة أرضية عنيفة بقوة 7.5 درجات، وأسفرت عن مقتل ألفين و91 شخصا، حسب أرقام رسمية. 

وتقع إندونيسيا على ما يسمى بـ"حزام النار"، وهو قوس من خطوط الصدع تدور حول حوض المحيط الهادئ المعرض للزلازل المتكررة والثورات البركانية. 
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
رمز السوريين وأيقونة ثورتهم... عدنان عبد الرزاق*      أبو المجد.. قصة كوهين الثورة الذي اخترق أكثر الجبهات حساسية واغتيل ولم يمت (صور حصرية)      دير الزور.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" وميليشيات شيعية تنسحب من البوكمال      ريف دمشق.. "الجوية" تعتقل مقاتلين سابقين في المقاومة ومسؤولا محليا سابقا      رامي عبد الرحمن.. روسيا والنمر بكل جبروتهم لم يستطيعوا اقتحام قريتين فكيف يريدون السيطرة على إدلب      بالتزامن مع الحرائق.. الإدارة الذاتية تلاحق عمال الحصادات، في ريف الحسكة      السعودية تنفي إقالة تركي آل الشيخ بسبب "ديسكو حلال"      النائب العام السوداني يعلن إحالة البشير للمحاكمة قريبا